مسؤول: المؤقتة ستحاسب مسؤولين متهمين بالتقصير

ليبيا: مسؤول: المؤقتة ستحاسب مسؤولين متهمين بالتقصير

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

قال مسؤول في الحكومة المؤقتة، الأحد، إنه سيتم إحالة مدير مركز بنغازي الطبي الدكتور عبدالكريم القبايلي ومدير مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث خالد الجازوي، للتحقيق.

وأوضح المسؤول الحكومي لقناة “218 NEWS”، أن الحكومة المؤقتة وجهت بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المسؤولين المتقاعسين بعد زيارات تفقدية مفاجئة للمرافق الصحية ببنغازي، ورصدت العديد من المخالفات.

وأكد المسؤول أن اللجنة أنهت عملها واستكملت تقصي الحقائق وأرسلت تقاريرها إلى المحامي العام، والذي بدوره سيستدعي القبايلي والجازوي للتحقيق.

وكان الوفد الحكومي الذي ترأسه رئيس الحكومة المؤقته عبدالله الثني زار مركز بنغازي الطبي، وعثر على مخزن به آلاف الأسرة الطبية الخاصة بالعنايات والإيواء التي لا يقل سعرها عن 70  ألف دينار مفككة ومركونة، بعد أن جلب مُعظمها من المستشفيات والمراكز الطبية الواقعة في مناطق الاشتباكات إبان الحرب على الإرهاب.

وتم تكليف إحدى الشركات المختصة بصيانة وتركيب هذه الأسرة لاستغلالها من قبل المركز وبقية المستشفيات خصوصًا مع النقص الشديد في عدد أسرة الإيواء والعنايات بمختلف مستشفيات مدينة بنغازي.

كما عثر على مخزن آخر يحتوي على العديد من الأغطية والمفروشات والمعدات الطبية التي كان المركز يطلب من المرضى جلبها معهم للادعاء بنقصها، خاصة وأن المواطن عانى طيلة المدة الماضية من هذا النقص.

وأجرت اللجنة المكلفة جولة بمخازن الأدوية بالمستشفى مؤكدة توافر جميع الأدوية بها ما يفند الأقوال بنقصها في المستشفيات العامة والمراكز الطبية، كما تم العثور على أدوية منتهية الصلاحية.

The post مسؤول: المؤقتة ستحاسب مسؤولين متهمين بالتقصير appeared first on قناة 218.



تاريخ النشر: 2019-04-28 23:45:28

الناشر/الكاتب: adamk

قناة 218 – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية