مصر: دعمنا كامل للبحرين.. وندين الإرهاب والتخريب

نظام الارشفة الالكترونية


القاهرة – محمد الشاعر ومحمود كمال ومؤمن عبدالرحمن|

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري موقف مصر الثابت في شأن أهمية المحافظة على التضامن العربي في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة، ودعمها لأمن واستقرار منطقة الخليج باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي العربي والمصري.
وخلال استقباله، امس، وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية، شدد شكري على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار مملكة البحرين، وإدانتها جميع الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة.
من جهته، أفاد الناطق باسم وزارة الخارجية أحمد ابو زيد بأن الاجتماع تناول تقييم الجانبين ورؤيتهما للتطورات المتلاحقة في المنطقة وتأثيراتها على استقرار الدول العربية وشعوبها، فضلا عن سبل تعزيز آليات التنسيق والتعاون بين البلدين.
في غضون ذلك، جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس محمد القصاص، نائب رئيس حزب مصر القوية، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، في قضية «المحور الإعلامي» التابع لجماعة الإخوان المسلمين، واتهامه وآخرين بنشر إشاعات وبيانات كاذبة ضد الدولة، من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية، والانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.
في سياق متصل، قررت محكمة الجنايات إدراج 319 متهما من تنظيم ولاية سيناء على قوائم الإرهاب، موضحة أن المتهم علي بلعوي، يتبنى أفكار تنظيم داعش، ويكفّر رجال الجيش والشرطة، ويبيح دماء المسيحيين.
وأمس، نفذت أحكام قضائية بالإعدام على 6 متهمين جنائيين داخل سجن المنيا شديد الحراسة.
وقال مسؤول في مديرية أمن المنيا إن الحكم شمل متهما من محافظة بني سويف، و5 من محافظة قنا، وأنه تم تنفيذ الأحكام ونقل المتهمين إلى مشرحة مستشفى المنيا العام.

المحامي

المصدر.. القبس

نظام الارشفة الالكترونية