مصر : موقفنا واضح من القضيتين السورية والفلسطينية

نظام الارشفة الالكترونية


علق سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، على زيارته وفد الاتحاد لسوريا واستقبال الرئيس السوري بشار الأسد للوفد على هامش الزيارة التي كانت منذ أيام قليلة.

وقال “عاشور” خلال كلمته بمؤتمر “يوم الكرامة” المنعقد اليوم الثلاثاء، بنادي محامين المعادي، إن المعركة أصبحت واضحة الآن، سوريا التي يقودها “الأسد” في مواجهة كل من داعش وتركيا وقطر وإسرائيل وأمريكا، متسائلا: “نبقى مع مين ؟”.

وأضاف: “اختارنا أن نكون مع سوريا ضد الإرهاب وقطر وتركيا وأمريكا وإسرائيل، ولن نقبل بتسليم سوريا أو تقسيمها، ولن نرضى إلا بسوريا المستقلة الموحدة المتواجدة بجامعة الدول العربية”.

وأشار رئيس اتحاد المحامين العرب، إلى أن الأموال الخليجية التي دفعت بواسطة قطر وصلت لعصابات تتخذ من الشعب دروعا بشرية من أجل خدمة مصالحهم، متسائلا: “هل المعارضة بتكون بالدبابات والمدرعات، أم بالوسائل السلمية والتظاهرات والبيانات كما كنا نعارض مبارك من قبل في مصر”.

وأوضح نقيب المحامين: “ليست قضيتي الآن إن كان بشار الأسد عادلا أم ظالما، الشعب السوري هو المسئول عن مسائلته، ولكن قضيتي هي استقلال سوريا ووحدتها”.

وعن منتقدي الزيارة، صرح: “هؤلاء هم الصامتون عل ما تفعله إسرائيل في سوريا، بل سعداء بقصف سوريا سواء لمواقع الجيش أو مدنية، والقضية السورية مزدوجة ومركبة، وفي نقابة المحامين موقفنا واضح بها كما هو واضح بالقضية الفلسطينية”.

وشدد: “نحن في مصر لسنا مع أي تسوية أو معاهدة مع إسرائيل، وصراعنا معها ليس صراع حدود بل وجود، فإما نحن أو هم، وفلسطين بالنسبة لنا من النهر إلى البحر، وعاصمتها كامل القدس الشريف ليس شرقية أو غربية”.

وقضت محكمة جنح مستأنف الخليفة والمقطم ‎حضوريا بقبول الاستئنافين في الحكم الصادر ضد نقيب المحامين شكلا، وإلغاء الحكم، والقضاء مجددا بعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية لرفعهما بغير الطريق الذي رسمه القانون‎.

يذكر أن محكمة جنح المقطم، قضت بحبس نقيب المحامين سامح عاشور، سنتين وكفالة 20 ألف جنيه في اتهامه بمنع عدد من خريجي كلية الحقوق بنظام التعليم المفتوح من ممارسة المهنة.

ويُعد الحكم الصادر في القضية رقم 16420 لسنة 2018 أوليًا، ويحق لنقيب المحامين الاستئناف عليه.

كان عدد من خريجي التعليم المفتوح، بينهم ممارسين لمهنة المحاماة، أقاموا جنحة مباشرة أمام جنح المقطم يتهمون فيه نقيب المحامين سامح عاشور بمنعهم من ممارسة مهنة المحاماة، رغم أحقيتهم في ذلك، عن طريق رفض قيد بعضهم في النقابة، ومنع آخرين من تجديد القيد في العام الحالي.



المحامي

تاريخ النشر: 2019-01-15 22:59:52

الناشر/الكاتب:

أخبار مصر – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية