مصر : نقيب محامي الأردن يوجه تحية إجلال وتقدير لمحامي مصر في “يوم الكرامة”

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

وجه مازن إرشادات، نقيب محامي الأردن، تحيته وتقديره لمحامي مصر الذين حرصوا على المشاركة في جلسة الاستئناف مع النقيب العام دفاعا عن نقابة المحامين، مشيرًا إلى أن وقفتهم بجانب النقيب العام ليست لشخصه بل لنصرة المحاماة، واصفًا ما حدث اليوم من احتشاد بجانب عاشور بالنصر العظيم لمهنة المحاماة.

وقال إرشادات، على هامش حضوره جلسة الاستئناف مساندة ودعما للنقيب العام سامح عاشور، إن نقابة محامي مصر هي رائدة النقابات في الوطن العربي، وإن مشاركته في جلسة الاستئناف على حكم التعليم المفتوح كانت حبا لنصرة المحاماة في الوطن العربي ومصر، مؤكدًا أن جميع النقابات العربية فخورة بأن سامح عاشور هو رئيس اتحاد المحامين العرب.

وقضت محكمة جنح مستأنف الخليفة والمقطم ‎حضوريا بقبول الاستئنافين في الحكم الصادر ضد نقيب المحامين شكلا، وإلغاء الحكم، والقضاء مجددا بعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية لرفعهما بغير الطريق الذي رسمه القانون‎.

يذكر أن محكمة جنح المقطم، قضت بحبس نقيب المحامين سامح عاشور، سنتين وكفالة 20 ألف جنيه في اتهامه بمنع عدد من خريجي كلية الحقوق بنظام التعليم المفتوح من ممارسة المهنة.

ويُعد الحكم الصادر في القضية رقم 16420 لسنة 2018 أوليًا، ويحق لنقيب المحامين الاستئناف عليه.

كان عدد من خريجي التعليم المفتوح، بينهم ممارسين لمهنة المحاماة، أقاموا جنحة مباشرة أمام جنح المقطم يتهمون فيه نقيب المحامين سامح عاشور بمنعهم من ممارسة مهنة المحاماة، رغم أحقيتهم في ذلك، عن طريق رفض قيد بعضهم في النقابة، ومنع آخرين من تجديد القيد في العام الحالي.

وأكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة تخوض معركة شرسة وغير مسبوقة، لتحريرها وصد العدوان عنها. وأوضح “عاشور” خلال كلمته بمؤتمر “يوم الكرامة” المنعقد اليوم الثلاثاء، بنادي محامين المعادي، أن تحرير النقابة يتمثل في تنقية جداولها من غير المشتغلين الذين يحملون بطاقات العضوية ولا يمارسون المحاماة، ويشاركوا المحامين في العلاج والمعاش وكافة استحقاقاتهم. 

وأضاف: “كانت التنقية معركة شرسة لأننا كنا نألم المحامي من أجلها، واستجاب المحامين لطلبات مجلس النقابة ولجنة القبول المتعلقة باستيفاء أدلة الاشتغال لكي يقطعوا الطريق على الدخلاء، وذلك يدل على وعي كامل بالهدف الذي سعينا له”.





تاريخ النشر: 2019-01-15 22:45:20

الناشر/الكاتب:

أخبار مصر – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية