موريتانيا : القضاء يحقق في مقتل الشاب عباس جالو بامبان



الأخبار (نواكشوط) – بدأ القضاء الموريتاني اليوم الثلاثاء التحقيق في مقتل الشاب عباس جالو ليل الجمعة الماضية على يد وحدة من الجيش الموريتاني في مقاطعة امبان بولاية البراكنة.
 
ومثل الجندي المتهم بإطلاق النار على الشاب، وكذا أسرة الشاب القتيل أمام وكيل الجمهورية بمدينة ألاك عاصمة ولاية البراكنه، حيث استمع لهم في بداية التحقيق في الملف.
 
وقرر الوكيل عقب الاستماع لهم، إعادة الملف إلى الدرك لتعميق التحقيق، على أن يقدموا نتيجة عملهم لاحقا أمام النيابة العامة.
 
ووقع الحادث ليل الجمعة الماضية، وأصدرت قيادة أركان الجيش بيانا اتهمت فيه بالقتيل بأنه “ترصد جنديا بنية الاعتداء عليه، فأطلق الجندي طلقة تحذيرية باتجاه المعتدي أصابته للأسف إصابة مميتة”.
 
وأضافت قيادة أركان الجيش في البيان الذي نشره الموقع الإلكتروني للجيش أنه “تبين من خلال التحريات عقب الحادث أن المتوفى مواطن موريتاني يدعى عباس روكي مطلوب للعدالة وصاحب سوابق”.
 
وأردف الجيش في سرده لتفاصيل الحادثة أن دورية عسكرية اعترضت الساعة التاسعة ليلا مجموعة من المهربين قرب قرية “ويندينك” التابعة لمقاطعة امبان بولاية البراكنة، وذلك في إطار تنفيذ مهامها الأمنية المرتبطة بإغلاق الحدود.
 
فيما أصدرت العديد من المنظمات الحقوقية، والهيئات السياسية بيانات طالبت فيها بالتحقيق في الحادث، وبضمان أخذ العدالة مجراها.
 

المحامي

تاريخ النشر: 2020-06-02 16:49:23

الناشر/الكاتب: Neda

تفاصيل الخبر من المصدر : الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة – أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة

sallah