نجاح نقل مصابي «حادث كربلاء» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


(كونا) – أكد آمر القوة الجوية الكويتية، اللواء الركن طيار عبدالله الفودري، اليوم الجمعة، نجاح عملية نقل مصابي حادث انقلاب الحافلة التي كانت تقل زوارا كويتيين إلى مدينة كربلاء العراقية بصورة احترافية، وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية.
وقال الفودري لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، إنه «بناء على التوجيهات الأميرية السامية فقد أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، ورئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن محمد الخضر، تعليمات باتخاذ كل ما يلزم لنقل المصابين لتلقي العلاج في عدد من مستشفيات البلاد».
وأوضح أنه «تم إرسال طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية من طراز «إس 17» لإخلاء المصابين وذلك بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والدفاع ورئاسة الأركان العامة للجيش ووزارة الخارجية العراقية».
وأضاف أن «الطائرة كانت مزودة بفريق طوارئ طبية على أعلى المستوى، تابع لمستشفى الشيخ جابر الأحمد للقوات المسلحة»، مبينا أنه «عند عودة الطائرة إلى قاعدة «عبدالله المبارك الجوية» كان هناك فريق طبي يضم 12 طبيبا و18 ممرضا إضافة إلى طاقم مساند يضم أطباء من جميع التخصصات في استقبال المصابين».
وأفاد بأن «رئاسة الأركان، وفرت كل الاستعدادات الطبية في مستشفى الشيخ جابر الأحمد للقوات المسلحة مع تجهيز مستشفى ميداني وسيارات إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات»، مبينا أن «جهود الدفاع، للتعامل مع الموقف جاءت بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية بالدولة».
وأشار إلى «حرص الفريق الخضر على التواجد في مرحلة الإعداد والتجهيز لعملية الإخلاء الطبي، والتأكد من جهوزية الطاقم الطبي المغادر إلى قاعدة الناصرية الجوية العراقية صباح اليوم».
من جانبه قال رئيس قسم الحوادث والطوارئ الطبية بمستشفى الشيخ جابر الأحمد للقوات المسلحة، العقيد دكتور صلاح النومس، في تصريح مماثل إنه «تم نقل حالة حرجة مصابة بكسر في العمود الفقري، إلى مستشفى الرازي للعظام وحالتين إلى مستشفى الفروانية، إحداهما تعاني من كسر مضاعف في الحوض والأخرى بالعمود الفقري، فضلا عن ثماني حالات مستقرة، تعاني من كسور متفرقة وذلك لتلقي العلاج اللازم».
وأشاد النومس بالدور الكبير الذي قام به سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان، لجهة تزويد الفريق الطبي بمعلومات أولية عن حالة المصابين بما أسهم في تسهيل عملية نقلهم الى البلاد لتلقي العلاج.



المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية