نطالب بمحاسبة المتسببين في أزمة الأمطار – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


أميرة بن طرف –
«الكويت تغرق».. بهذه العبارة المختصرة، تداول مغردو شبكات التواصل الاجتماعي اخبار الأمطار، معتبرين في تغريداتهم أنها «كشفت سوء استعدادات وزارة الاشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري» لموسم الشتاء، مطالبين بضرورة محاسبة المسؤول عما شهدته البلاد من عدم جهوزية لاستقبال الموسم. واستذكر بعض المغردين أزمة التكييف التي شهدتها المدارس مع بداية العام الدراسي، وسرعة محاسبة المسؤولين المتسببين فيها، مطالبين بضرورة تطبيق نهج المحاسبة هذا على اي مسؤول يتسبب في ضرر للناس، خاصة ان سوء الاستعداد لموسم الامطار قد يتسبب في مخاطر عدة.
وتابع المغردون آخر تطورات الاحداث والاخبار في «ازمة الاستعداد للامطار» حيث استحسنوا سرعة محاسبة المسؤولين بعد تداول خبر احالة كل من المدير العام لهيئة الطرق ووكيل وزارة الاشغال الى التقاعد.
ومنذ بداية الامطار، مع منتصف ليل اول من امس، وحتى ساعات الصباح الاولى، تنوعت تغريدات المغردين، بين تداول صور لغرق الشوارع والطرق، وفيديوهات لمنازل فاضت بالمياه، وبين «نكت» ساخرة نقلت بـ«خفة دم» معتادة من المغردين، بينما ظلت تغريداتهم تطالب بتعطيل الدراسة والدوامات، حتى جاءت اخبار الاجازة الرسمية.
ورغم تنوع التغريدات، فان المطلب كان بصوت واحد «حاسبوا المسؤول»، ضمن اكثر من هاشتاق ظل ضمن الاعلى تداولا طيلة يوم امس منها «الكويت تغرق»، «وزارة الاشغال» و«هيئة الطرق» وغيرها.
وطالب المغردون بضرورة تشكيل لجنة للوقوف على اسباب أزمة الطرق التي شهدتها البلاد مع اول ايام موسم الأمطار، حيث قال بعضهم «ليست الاجواء سيئة.. بل استعدادنا لها هو السيئ انسبوا الفشل لاصحابه».

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية