«نهتم» يُطلق حملة لتقليل حوادث رمضان – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


إيليا القيصر |
أطلق فريق «نهتم» التطوعي حملة «رمضان أمان» للسنة الثانية على التوالي، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للحد من الحوادث المرورية وتكريس العمل الإنساني والتضامن بين أبناء المجتمع، خلال الشهر الفضيل.
وقال رئيس الفريق صلاح السيف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد امس في مركز الصقر الصحي للإعلان عن انطلاق الحملة، تحت شعار «معا رمضان بلا حوادث»: نسعى للحد من الحوادث المرورية وخفض معدلات السرعة القاتلة الناتجة عن محاولات بعض سائقي المركبات اللحاق بموعد الافطار.
وأضاف: سيتم توزيع 100 ألف وجبة افطار خفيفة قبل موعد الافطار في التقاطعات المرورية المهمة والاماكن المزدحمة، بمشاركة اكثر من 3600 متطوع.
واشاد بدور قطاعات النجدة والمرور والامن العام في تذليل الصعوبات واعطاء هذه التجربة حقها الكامل في تحقيقها والمساهمة بشكل كبير في انجاحه.
ومن جانبه، قال نائب رئيس الفريق بسام النوري: إن الحملة تهدف الى تفادي الحوادث التي غالبا ما تقع قبيل الافطار بسبب السرعة.

مشاركة «الأبحاث»
بدوره، قال مدير مركز ابحاث المياه التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية د.محمد الراشد: ان المعهد سيساهم بتوفير مياه كاظمة لتوزيعها في هذه الحملة طوال شهر رمضان ضمن صندوق وجبة الإفطار لمرتادي الطرق في فترة ما قبل الإفطار.
أما ممثل الهيئة العامة للشباب والرياضة وليد الانصاري فذكر أن هذه المشاركة هي الثانية، حيث توفر الهيئة الفرق التطوعية والشباب الى جانب توفير المقر الرئيس لتجهيز الوجبات في مركز شباب الشامية.
بدوره، أكد مدير بنك الكويت للطعام سالم الحمر ان مشاركة القطاعين الخاص والحكومي وجمعيات النفع العام في مثل هذه الفاعليات التطوعية اكبر دليل على الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقنا وحرصنا على توعية المجتمع لسلامة الجميع بمن فيهم مرتادو الطرق.
وأشار رئيس مجموعة الساير القابضة ابراهيم الفوزان الى المسؤولية الاجتماعية، للمساهمة في تنمية البلاد.
وتطرّق مدير ادارة العلاقات الخارجية والداخلية في شركة زين حمد المطر إلى الدعم المقدم من الشركة لهذه المبادرة التطوعية في إطار الحملة الرمضانية «زين الشهور».
أما ممثلة شركة الملا للصيرفة دانة الظبيري فأكدت ان الشركة تحرص على تأدية مسؤوليتها الاجتماعية من خلال الحملات الوطنية التطوعية.
واختتمت ممثلة شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية غدير الفيلكاوي بالقول: نحرص توفير منتجات الشركة في الوجبات الغذائية المقدمة ضمن الحملة.

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية