إحالة 10 حاويات تحتوي على بارود إلى «الداخلية» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية




راشد الشراكي |

علمت القبس من مصدر جمركي مسؤول، أن الادارة العامة للجمارك أحالت 10 حاويات إلى إدارة المتفجرات في وزارة الداخلية للتأكد من احتوائها على بارود أمس.
وكشف المصدر أن الإدارة العامة للجمارك ضبطت قبل فترة 10 حاويات ألعاب نارية ولدى تفتيشها، تبين ان الألعاب من النوع الخطر جدا وتحتوي على بارود، لافتا إلى ان ادارة التفتيش في ميناء الشويخ انتهت من تفتيش 80 حاوية لم يتم استلامها من قبل اصحابها وتبين انها تحتوي على ممنوعات ومواد غذائية.
وأشار إلى ان هناك 375 حاوية موجودة داخل الميناء ومضى على وجودها اكثر من 90 يوما، مبينا أن هناك لجنة مشكلة من قبل مدير عام الجمارك المستشار جمال الجلاوي وبرئاسة مراقب تفتيش ميناء الشويخ مساعد بن حليلة وبعضوية البحث والتحري لتفتيش اي حاوية مضى عليها اكثر من 90 يوما ولم يتقدم صاحبها لاستلامها او استلام اوراقها من وكيل الشحن البحري.
واضاف المصدر ان اغلب الحاويات المهملة في الميناء تحتوي على ممنوعات تخلى اصحابها عنها بسبب التدقيق والتفتيش المحكم من قبل رجال التفتيش في ميناء الشويخ، لافتا إلى ان ادارة التفتيش في ميناء الشويخ في الفترة الاخيرة وبعد ادخال الاجهزة الجديدة انخفضت عمليات التهريب بشكل كبير جدا.
من جهة أخرى، اكد مصدر جمركي ان مدير عام الادارة العامة للجمارك اعطى تعليمات مشددة بعدم تجزئة البضائع المعروضة للبيع في بيت المال، وذلك حتى يتسنى للجميع الشراء وعدم احتكار اي شخص للبضائع المعروضة للبيع.


المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية