إحباط تهريب 125 ألف حبة «كبتاغون» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق



أحمد العنزي|

تمكّنت إدارة المكافحة المحلية من ضبط تشكيل إجرامي من 3 أشخاص وبحوزتهم كمية كبيرة من المؤثّرات العقلية (كبتاغون).
وقالت «الداخلية» في بيان أمس إنه وبعد ورود معلومات إلى إدارة المكافحة المحلية من أحد المصادر السرية تفيد بحيازة شخص (29 عاما) غير كويتي على كمية كبيرة من المؤثرات العقلية (كبتاغون) بقصد الاتجار، وعلى الفور تم تشكيل فريق للتحرّي وجمع الاستدلالات.
وأكدت أن القوة الأمنية ضبطت المتهم وبرفقته شريكه (غير كويتي) في منطقة خيطان بعد مقاومة شديدة، وبتفتيش شقته تم العثور على 25 ألف حبة «كبتاغون»، واثناء التحقيق اعترفا بأنهما يحصلان على المؤثرات العقلية من مواطن من أرباب السوابق في جلب المخدرات والخمور.
وأضافت: تحرّكت القوة الأمنية لضبطه، حيث تمكّنت من القبض عليه في منطقة كبد وبحوزته سلاح ناري غير مرخص، كما توصّلت الى الأماكن الخاصة التي يتردّد عليها ويستغلها كمخازن؛ وهي عبارة عن اسطبل في منطقة الجهراء، وبتفتيشه تم ضبط 100 ألف حبة «كبتاغون».
إلى ذلك، أحبط رجال مكتب البحث والتحرّي في الإدارة العامة للجمارك محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة التمباك المحظورة عبر جمرك الشعيبة أمس.
وحول تفاصيل الضبطية ذكر نائب مدير الإدارة العامة للجمارك لشؤون البحث والتحرّي أسامة الرومي أن الحاوية وصلت إلى ميناء الشعيبة، ليتم إخضاعها للتفتيش بالاستعانة بكلاب الأثر، حيث تم العثور على «التمباك» المحظور خلف ادوات صحية، مبينا أن الضبطية عبارة عن 850 كيسا كبيرا والعدد الاجمالي نحو 765 ألف حبة «تمباك» المحظورة.
من جهة أخرى، تمكّنت مفتشة تعمل في فريق جوالة جمارك المطار من ضبط وافد آسيوي، أخفى في أمتعته نحو 2700 حبة مخدرة أول من أمس.




تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية