إخلاء وهمي في مركز «العبدالهادي» الصحي – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية




عبدالرزاق المحسن|

نفّذ قسم التخطيط في ادارة الطوارئ الطبية امس، وبمشاركة الادارة العامة للدفاع المدني والادارة العامة للمرور والنجدة، تمرينا لعملية اخلاء وهمي في مركز عبدالله العبد الهادي الصحي باليرموك، حيث تم الاخلاء في زمن قياسي.
وقال مدير إدارة الطوارئ الطبية منذر الجلاهمة إن خطة الطوارئ التي وضعتها وزارة الصحة استهدفت تدريب وتأهيل موظفي الوزارة والقطاع الحكومي ومؤسسات الدولة، على عملية اخلاء المباني وكيفية تعامل الجمهور مع الحدث، فضلا عن طرق تعامل فنيي الطوارئ الطبية بالموقع مع الجرحى واخلاء المصابين.
وذكر أن التمرين كان بتنسيق من قسم التخطيط والمعلومات في ادارة الطوارئ الطبية، وبالتعاون مع الادارة العامة للدفاع المدني، ومشاركة فريق الطوارئ في مركز العبد الهادي الصحي، ومركز اسعاف الري.

«العلاج الطبيعي»
من جانب آخر، استنكرت جمعية العلاج الطبيعي الكويتية ما نشر في الآونة الأخيرة من مسودة لمشروع قانون لتعديل المرسوم بقانون رقم 25 لعام 1981 بخصوص مزاولة مهنة الطب البشري وطب الأسنان، والمهن المعاونة لهما.
واوضحت الجمعية في بيان لها امس أن الفريق الذي وضع المسودة لم يكن من ضمنه اي جهة تمثل مهنة العلاج الطبيعي، على الرغم من الدور الحيوي والفعال لتخصص العلاج الطبيعي في المنظومة الصحية.
وألمحت الجمعية الى انه يجب التنويه بأنه لا يمكن التقليل من أهمية مهنة العلاج الطبيعي عن غيرها من المهن الطبية الأخرى، سواء على الصعيد الوظيفي للأفراد أو الخدماتي للمجتمع، مبينة ان المسودة احتوت على كثير من الأمور التي لا تخدم مصلحة المريض، وتسبّب إهدارا للمال العام وتخلق كثيرا من المشاكل الإدارية والفنية.


المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية