الاردن: إعفاء المحلات التجارية بوسط البلد وشارع الملك غازي من رسوم رخص المهن | شرق وغرب

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

عمون- وافق مجلس أمانة عمان اليوم على قرار مساهمة الأمانة بدعم مبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني لتسديد الديون المترتبة على الغارمات من خلال التبرع بمبلغ 100 ألف دينار لصندوق الزكاة.

كما اتخذ المجلس في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة أمين عمان بالإنابة المحامي حازم النعيمات قرارا بشطب كافة الرسوم التي تستوفى على رخصة المهن ورخصة الحرف والصناعات لصالح الأمانة عن أصحاب المحلات التجارية الواقعة في شارع الملك غازي وسط البلد لعام 2019.

ويأتي القرار الذي تضمن إعادة الرسوم لأصحاب المحلات التي تم ترخيصها لعام 2019 استجابة لاستدعاء مقدم من أصحاب المحلات التجارية في الشارع بسبب تأثرهم بأعمال إعادة تأهيل الشارع الجارية حاليا.

كما وافق المجلس على شطب كافة الرسوم التي تستوفى على رخصة المهن ورخصة الحرف والصناعات لصالح أمانة عمان لعامي ( 2019 ـــ 2020 ) عن أصحاب المحلات التجارية وسط البلد التي لحق بها أضرار بسبب السيول مع إعادة الرسوم لأصحاب المحلات المتضررة التي تم ترخيصها لعام 2019.

وتشكيل لجنة لحصر المحلات التجارية المتضررة ورفع القرار إلى دولة رئيس الوزراء ليقترن بالموافقة.

ووافق المجلس على قرارات لجنة العطاءات بإنشاء مبنى منطقة صويلح بكلفة مليون و230 ألف دينار، وإنشاء مبنى منطقة وادي السير بكلفة مليون 388 ألف دينار.

وصادق على الأمر التغييري رقم ( 9 ) للعطاء الخاص بتصميم وبناء وتشغيل نظام استخراج الغاز الحيوي من الخلية الرابعة.

كما وافق المجلس على جدول المناقلات وإقرار النتائج المالية وحساب القطع السنوي للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 كانون أول 2018.

وكذلك على توقيع اتفاقية دعم الأنشطة الثقافية مع جمعية الأسرة البيضاء / منتدى الرواد الكبار لتمكين المنتدى القيام بمهامه، وعلى مسودة الملحق المعدل للاتفاقية المبرمة مع الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن، وعلى أسعار بدل الخدمات / الطبقات الجديدة المقدمة من دائرة نظم المعلومات الجغرافية كما وافق على صرف بدل فوات منفعة بواقع سبعة أضعاف الأجرة السنوية لكل عقد مبرم بين أمانة عمان ومستأجري المحلات الواقعة ضمن مجمع انطلاق وادي السير / الميدان وشطب مانسبته 95% من الأجور المستحقة على مستأجري المحلات ضمن المجمع؛ مع التأكيد على إخلاء وتسليم المحلات بحلول تاريخ 31 ــ 12 ــ 2019 لتمكين الأمانة من إحالة عطاء إنشاء المجمع الجديد.

ووافق المجلس على قيام أمانة عمان الكبرى بتأهيل المدخل الرئيسي لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين (مدخل كبار الزوار والضيوف الرسميين) والحديقة زراعياً.

وأقر المجلس تعليمات تحديد الكثافة السكنية للأبنية في منطقة السكن لمشاريع الإعمار ضمن حدود الامانة لسنة 2019 استنادا لاحكام المادة ( 53/ه ) من نظام الأبنية والتنظيم في مدينة عمان رقم ( 28 ) لسنة 2018 وتعديلاته.





تاريخ النشر: 2019-04-02 15:27:10

الناشر/الكاتب:

| وكالة عمون الاخبارية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية