الاردن: محاكمة اميركي هدد بقتل د. جيمس زغبي | حراك

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

محاكمة اميركي هدد بقتل د. جيمس زغبي


الناشط العربي الاميركي الدكتور جيمس زغبي رئيس المعهد العربي الاميركي في واشنطن


الناشط العربي الاميركي الدكتور جيمس زغبي رئيس المعهد العربي الاميركي في واشنطن

11-05-2019 04:05 AM

عمون – وليم سلايطة – فرجينيا – ادانت هيئة محلفين في ولاية فرجينيا اليوم اميركيا اتهم بتهديد حياة الناشط العربي الاميركي الدكتور جيمس زغبي رئيس المعهد العربي الاميركي في واشنطن وعدد من موظفي المعهد .
وقال مدعى عام الولاية ان المدان يدعى وليم باتريك سايرنغ وهو موظف سابق في وزارة الخارجية الأميركية اعتاد بعث رسائل تهديد إلى الدكتور الزغبي وأفراد المعهد العربي الاميركي خلال السنوات الخمس الماضية تضمنت الدعوة إلى التوقف عن تشجيع العرب الاميركيين عن التسجيل للمشاركة في العملية السياسية وعدم المشاركة في الانتخابات الاميركية . كما حث في رسائله المسؤولين الاميركيين لطرد العرب من اميركا مشيرا ان العربي الاميركي الجيد هو العربي الاميركي “الميت ” وكرر في رسائله عبارة “الموت لجميع العرب الاميركيين” واميركا لن تكون آمنة حتى نطهرها من جم زغبي وآخرين من العرب والمسلمين والقضاء على أجنداتهم الخطيرة والشريرة الساعية للإبادة الجماعية للثقافة الغربية والاميركية بشكل خاص . وأضاف المدعي العام ان المحكمة وجهت للمتهم اربعة عشر تهمة ادانته هيئة المحلفين في جميعها .

وقالت مي بري المديرة التنفيذية للمعهد العربي الاميركي انها تؤمن بالعدالة الاميركية وان المعهد مدين بالشكر والتقدير لفريق المحامين والمحققين من وزارة العدل الاميركية والمتطوعين الذين عملوا بجد على كشف ومحاكمة هذا الرجل وان مثل هذه الممارسات لا تمثل المجتمع الاميركي مجتمع العدالة والتسامح واضافت ان هذه التحديات التي تواجهنا باستمرار تزيدنا عزما وقوة وعملا للانخراط اكثر في مجتمعنا الجديد الذي ينتمي أفراده إلى كل الأعراق والقوميات والديانات حول العالم .

وكان وليم باتريك قد ادين بقضايا شبيهة في العام 2008 وحكم عليه بالسجن سنة كاملة ودفع غرامة قدرها عشرة آلاف دولار ووضع حينها تحت المراقبة لخمس سنوات ووقع أثناءها على وثيقة رسمية تعهد فيها بعدم ممارسة جرائم الكره ضد الآخرين الا انه في العام 2012 قام بإرسال 735 رسالة تهديد إلى المعهد العربي الاميركي وموظفيه وقياديه.

خلال العام الماضي اظهر التقرير السنوي لمكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي “أف بي اي “زيادة في نسب واعداد جرائم الكره ضد الأقليات العرقية والدينية وصلت إلى سبع عشرة في المئة في جميع الولايات اذ بلغت إعداد هذه الجرائم ٧١٧٥جريمة استهدفت ٨٤٩٣ من الأقليات العرقية والدينية أغلبيتهم من اليهود والمسلمين و أن المسلمين هم الأكثر استهدافًا.

ومن المتوقع ان يصدر قاضي المحكمة في فرجينيا حكما بسجن وليم باتريك لفترة تتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات .









تاريخ النشر: 2019-05-11 04:05:31

الناشر/الكاتب:

| وكالة عمون الاخبارية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية