الاردن: مطالب بمعالجة الاختلالات التي تتكرر خلال الهطولات المطرية بعجلون | اخبار الاردن

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

عمون – طالب عدد من أبناء محافظة عجلون الجهات المعنية والدوائر الخدمية بمعالجة الاختلالات التي تتكرر كل موسم مطري بفصل الشتاء ومنها الحفر والانهيارات والسلاسل الحجرية والجدران الاستنادية جراء السيول .

وأشاروا لوكالة الأنباء الأردنية ” بترا ” إلى ضرورة إجراء الصيانة اللازمة للشوارع والطرق وتنظيف عبارات تصريف المياه للحد من ارتفاع منسوب المياه في الشوارع ومعالجة الاختلالات التي تحدث في جدران السلاسل الحجرية التي تتسبب بمداهمة مياه الأمطار للمنازل القريبة من قنوات المياه .

وبين عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي معاذ دويكات أنه في كل بداية موسم مطري تتكرر حدوث الاختلالات في الطرق مطالبا الجهات ذات العلاقة مراعاة طبيعة التضاريس بالمحافظة والعمل على صيانة البنى التحتية للطرق وإعادة تأهيل وصيانة قنوات تصريف المياه والعبارات الصندوقية .

ودعا المواطن حمزة شويات إلى إعطاء الاهتمام الكافي لطريق وادي الطواحين الذي يربط كفرنجة بمدينة عجلون حيث تعاني الطريق خلال فصل الشتاء من انهيارات الأتربة الحجرية مما يتسبب بإرباك لمرتادي الطريق والسائقين.

وقال محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف أن غرف العمليات الرئيسية في الأشغال والدفاع المدني والبلديات والصحة والمياه تعمل على مدار الساعة لمتابعة مختلف القضايا والمشاكل التي ترد من المواطنين خصوصا مداهمة الأمطار لمنازل ومحال تجارية وحدوث الانجرافات والانهيارات في عدد من الشوارع بمختلف مناطق المحافظة .

وأشار إلى أهمية متابعة صيانة العبارات ومجاري مياه الأمطار بشكل دائم للتأكد من جاهزيتها والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني لمراقبة أماكن تجمع مياه الأمطار وشفطها في حال تجمع المياه عند التساقط الغزير للأمطار.

وقال رئيس بلدية كفرنجة الجديدة الدكتور المحامي فوزات فريحات إن كوادر البلدية ضمن خطتها قامت بتنظيف عبارات تصريف المياه والمناهل والعبارات الصندوقية في الشوارع الرئيسية والأحياء السكنية وتنظيف مجاري الأودية والسيول.

وأشار إلى أن هناك تنسيق مباشر مع غرفة العمليات الرئيسية وعلى مدار الساعة لاستقبال وتلقي ملاحظات وشكاوى المواطنين .

(بترا – علي فريحات)





تاريخ النشر: 2023-01-04 20:57:17

الناشر/الكاتب:

اخبار الاردن | وكالة عمون الاخبارية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية