البحرين: «العدل» تصدر دليلًا إرشاديًا حول خدمة رفع الدعاوى المدنية والتجارية إلكترونيًا

نظام الارشفة الالكترونية


صرح الوكيل المساعد لشؤون المحاكم والتوثيق بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف محمد عبدالرحيم بوجيري، أن الوزارة أصدرت دليلًا إرشاديًا حول خدمة رفع الدعاوى المدنية والتجارية بجميع درجاتها إلكترونيًا في إطار التحول الرقمي في قطاع العدالة، والمُقدمة عبر البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون المحاكم والتوثيق حرص الوزارة على تعزيز الاستفادة من التقنية الحديثة بما يسهم في تيسير الخدمات العدلية أمام المحامين والمتقاضين والمراجعين، لافتًا إلى أن الدليل متاح على موقع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف www.moj.gov.bh.

وأعرب وكيل العدل المساعد عن شكر وتقدير الوزارة لجمعية المحامين البحرينية والمحامين الشباب لما قدموه من مقترحات تطويرية للخدمات الإلكترونية، والتي ساهمت في تدعيم المحتوى التعريفي للدليل.

ومن جانبه قال مدير إدارة المحاكم نايف الذوادي أن الوزارة قامت بتزويد جميع مكاتب المحامين بنسخ إلكترونية للدليل الإرشادي، والذي يتضمن شرحًا تفصيليًا لخطوات خدمة رفع الدعاوى القضائية بجميع درجاتها إلكترونيًا، وتشمل الدعاوى المدنية، والتجارية، والإدارية، والعمالية، والإيجارية، ذاكرًا أن الدليل أفرد قسمًا خاصًا لخدمة تقديم الطلبات أثناء سير الدعوى.

وأفاد الذوادي أن الدليل تم إعداده ليكون أكثر شمولية ليغطي أكثر الجوانب الفنية والمتطلبات الأساسية لاستخدام الوسائل الإلكترونية لرفع الدعوى وتقديم الطلبات أمام المحاكم أثناء سير الدعوى.

المحامي

تاريخ النشر: 2020-05-27 17:44:53

الناشر/الكاتب:

alayam.com – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية