البحرين: المحاكم تصدر 28 ألف حكم خلال جائحة الكورونا

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

كشف معالي رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبدالله بن حسن البوعينين إن المحاكم بجميع درجاتها أصدرت أكثر من 28 ألف حكم خلال الأشهر الستة الماضية، وذلك من شهر فبراير حتى يوليو 2020، ذلك بمعدل حسم 101%.

وأعرب معالي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء عن عميق التقدير لجهود السادة أعضاء السلطة القضائية في تحقيق هذا الإنجاز بموازاة تطبيق الخطة الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد-19″، مثمنًا في هذا الصدد جهود وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، كما نوه بدور السادة المحامين وتعاونهم في تطبيق الإجراءات التنظيمية المتخذة في هذا الشأن.

وأكد معالي المستشار عبدالله بن حسن البوعينين أن الخطة الاحترازية القائمة في ظل تحدي جائحة الكورونا ارتكزت على الحفاظ على الحقوق المتقاضين وتحقيق العدالة الناجزة من خلال استمرار عمل المحاكم، وفي ذات الوقت حماية الصحة العامة وسلامة المحامين والمتقاضين والمراجعين وذلك في تجنب كل أشكال التجمع في مختلف المرافق القضائية والعدلية.

وقال أن حسم أكثر من 28 ألف دعوى خلال الفترة الإحترازية والتي لا تزال مستمرة، يجسد الحرص الراسخ والمنجز التاريخي المتراكم لصرح العدالة في البحرين للقيام بمسؤولياته في الحفاظ على الحقوق وصون الحريات تحقيقًا للعدالة الناجزة.

وذكر أن الخدمات الإلكترونية أسهمت بشكل محوري في دعم ومساندة عمل المحاكم وتعزيز سرعة الفصل في الدعاوى وتيسير الخدمات القضائية والعدلية أمام المتقاضين والمحامين، مؤكدًا العمل المستمر على التطوير القضائي وخصوصًا على مستوى التحول الإلكتروني.



تاريخ النشر: 2020-09-01 17:15:11

الناشر/الكاتب:

alayam.com – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية