البحرين: بحضور وزير العدل.. «الدراسات القضائية» يختتم برنامج التدريب الأساسي للمحامين الجدد

نظام الارشفة الالكترونية


اختتم معهد الدراسات القضائية والقانونية البرنامج التدريبي الأساسي للمحامين الجدد للعام 2018-2019 (الدفعة الحادية عشر)، تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، والذي استمر من يناير حتى أبريل 2019، بمشاركة 60 محاميًا تحت التمرين، بالإضافة إلى عدد من الباحثين القانونيين في وزارات ومؤسسات الدولة ممن تتطلب وظائفهم الترافع أمام المحاكم، وذلك بالتعاون مع جمعية المحامين البحرينية.

وشارك في البرنامج نخبة من المُدرِّبين الذين بلغوا 37 مُدرِبًا، ساهمو في نقل خبراتهم المتراكمة في العمل القانوني.

وقال معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة خلال الحفل الذي أقيم في ختام البرنامج بمقر المعهد، أن البرنامج مر بالكثير من التطويرات حتى هذه النسخة الحالية التي تتضمن العديد من الموضوعات المهمة للارتقاء بمستوى مهارات المحامين المقبلين على الحياة العملية في المجال القانوني.

وأكد معالي وزير العدل حرص مجلس أمناء المعهد على دعم برامج تدريب السادة المحامين، انطلاقا من دورهم المحوري في المنظومة العدلية، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات القانونية، مشيرًا إلى التطلع بتوسيع نطاق المستفيدين من محتواه العلمي والمهاري المتميز، معربًا عن بالغ شكره وتقديره للقائمين على إعداد وتنفيذ هذا البرنامج.

ومن جانبه قدم رئيس جمعية المحامين البحرينية المحامي حسن بديوي، خلال كلمة له الشكر والتقدير على الجهود المبذولة من قبل المعهد من لدعم الثقافة القانونية والمهارات العملية للمحامين.

بعدها ألقى سعادة رئيس معهد الدراسات القضائية والقانونية الدكتور خالد سري صيام، أكد فيها أن المعهد عمل على إعداد البرنامج الأساسي للمحامين الجدد بإستخدام أفضل الأساليب العلمية المتطورة في عملية التدريب، بما يضمن الإثراء المعرفي والمهاري المتكامل للمحامين، لافتا إلى حرص المعهد على التوسع في الأنشطة التدريبية للسادة المحامين.

وأشار إلى أن البرامج امتد إلى 4 أشهر بمجمل ساعات تدريبية 186 ساعة وهي الأعلى نسبة ضمن نسخ هذا البرنامج السابقة، حيث بلغت نسبة ساعات المحاضرات النظرية 17% من ساعات البرنامج وبلغت نسبة ورش العمل المهارية 46%، أما عن ورش تدريب المحاكمة الصورية فقد بلغت نسبة ساعاتها 37 % من مجمل عدد ساعات البرنامج.

وقبل نهاية الحفل تم عرض معهد الدراسات القضائية والقانونية فيديو تعريفي بمراحل تنفيذ البرنامج.

بعدها قام معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بتكريم المدربين والمشاركين في البرنامج.

الجدير بالذكر أن المعهد قد عمل خلال احدى عشر عامآ على تصميم وتنفيذ برنامج تدريبي متكامل للمحامين الجدد وفق أحدث الأنماط التدريبية ،فقد اشتمل البرنامج على عدد كبير من المحاضرات وورش العمل والورش التدريبية التي تهدف إلى تطوير الجوانب المهارية والمعرفية ذات الصلة بالعمل المهني للمحامين المتدربين، لتنمية قدراتهم على التحليل وسعة الإطلاع والمعرفة ودقة الصياغة إلى جانب تنظيم مسابقة للمحاكمات الصورية بإشراف لجنة من السادة القضاة.

المحامي

تاريخ النشر: 2019-04-25 00:01:49

الناشر/الكاتب:

alayam.com – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية