البحرين: ضم حضانة طفلين لأمهما بعد امتناع الأب عن الإنفاق عليهم

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

حكمت المحكمة الصغرى الشرعية الدائرة الجعفرية – بصفة مستعجلة – بضم حضانة طفلين لأمهما وإلزام الزوج المدعى عليه بأن يؤدي للمدعية نفقة شهرية مؤقته بمبلغ وقدره -/60 دينار وللطفلين نفقة شهرية مبلغ وقدره -/80 دينار، وذلك بعد امتناعه عن الصرف عليه منذ نوفمبر 2018م.

وحول وقائع الدعوى قال وكيل المدعية المحامي عمار الترانجة إن تفاصيلها تتحصل في توقف الزوج المدعى عليه عن الإنفاق على زوجته وطفليه منها منذ فترة، مما حدى بها اللجوء إلى القضاء لأنصافها والحفاظ على حقوقها الشرعية درأ للضرر وإثبات الحق عن طريق حكم قضائي .

وأوضح الترانجة أن موكلته تزوجت من المدعى عليه بتاريخ 4/3/2013 ورزقت منه على فراش الزوجية بطفلين 4 و 3 أعوام، لكن الزوج تركها وطفليها منذ شهر نوفمبر 2018 من دون إنفاق، وطلبت إلزامه بسداد نفقة مستعجلة لها ولأبنائها منه.

وأشار وكيل المدعية إلى أن النفقة واجبة على المدعى عليه نظير احتباس المدعية لمنفعته من تاريخ العقد الصحيح، وتعتبر ديناً على المدعى عليه من تاريخ إمتناعه عن الإنفاق مع وجوبه ولا تسقط إلا بالأداء أو الإبراء، وبلا فرق بين الغنية والفقيرة لإستوائهما في سبب الإستحقاق ، فليس على الزوجة أن تنفق على نفسها من مالها ، مهما كانت موسرة، ولفت إلى ما نصت عليه المادة (46) من القانون رقم (19) لسنة 2017 الخاص بأحكام الأسرة على أنه (النفقة حق من حقوق المنفق عليه وتشمل الطعام والكسوة والمسكن وما يتبع ذلك من تطبيب وخدمة وغيرهما مما يقتضيه العرف).

وطلب الحكم بصفة مستعجلة بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعية نفقة شهرية وقدرها 300 دينار لها ولأبنائها القصر شاملة المأكل والمشرب والملبس والإحتياجات الضرورية، وكذلك الحكم بصفة مستعجلة بضم حضانة الطفلين إلى المدعية، وإلزام المدعى عليه بالرسوم والمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.



تاريخ النشر: 2019-03-03 19:34:18

الناشر/الكاتب:

alayam.com – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية