البحرين: فعاليات مجتمعية تثمن التوجيهات الملكية السامية بشأن فتح المساجد والمآتم في شهر رمضان المبارك

نظام الارشفة الالكترونية


ثمّنت فعاليات مجتمعية ورجال دين التوجيهات الملكية السامية، الصادرة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بشأن فتح الجوامع والمساجد لصلاة الجمعة وصلاتي العشاء والتراويح، وكذلك فتح المآتم في المناسبة الدينية اعتباراً من أول أيام شهر رمضان المبارك، للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا ، بعد مرور 14 يوما على الجرعة الثانية، وكذلك المتعافين من الاصابة بالفيروس.

– خالد العليوات: كل الامتنان لجلالته على توجيهاته بفتح الجوامع والماتم:

وتوجه السيد خالد سعيد العليوات عضو مأتم أبو الفضل العباس الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بالشكر الجزيل والامتنان لجلالته على اصدار توجيهاته السامية بفتح الجوامع والماتم لكافة الفروض اليومية وكذلك صلاة الجمعى وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك مع اتباع التعليمات ووجوب تطبيق اللاجراءات اللازمة وأوامر فريق البحرين الطبي

وأضاف ان هذا لس بغريب على جلالة الملك المفدى لانه رجل تذليل الصعاب وخير دليل على ذلك توجيهات جلالته في بداية الجائحة حيث اصدر توجيهاته السامية لدعم الاقتصاد الوطني الى جميع وزارات المملكة للتخفيف على المواطنين مناعباء جائحة كورونا

– المستشار عبداللطيف السكران: اهتمام بالغ من جلالته بفتح المساجد ودور العبادة:

أشار المستشار عبداللطيف السكران الى أن عبارات الولاء والشكر والثناء ما زالت تتواصل للقائد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خفظه الله ورعاه، واليوم نشهد هذا الاهتمام البالغ من جلالته بفتح المساجد ودور العبادة مشمولةً بالمآتم أمام الأجواء التعبدية في شهر رمضان المبارك شهر القرآن.

وقال السكران «بهذه المناسبة يشرفني باسمي وباسم عائلة السكران أن أتقدم بوافر الشكر والامتنان وجزيل العرفان لراعي النهضة الفكرية والداعم الأول لربيع القرآن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خفظه الله ورعاه ذو الشيمة العربية، بمشاركته أبناء شعبه وتهيئة الاجواء الرمضانية للطاعه والعبادة، وعلينا جميعاً أن نبتهل الى الله أن يحفظ قائدنا ومليكنا المفدى ليواصل مسيرة الخير والعطاء، وعاشت البحرين بقيادته وحكومته الرشيدة بقيادة الأمير سلمان بن حمد ولي العهد وفقهم الله.

– مأتم الحاج عباس: جلالة الملك صاحب فكر وقرار سديد:

من جهته تقدم السيد محمود السيد خلف رئيس مأتم الحاج عباس بعظيم الشكر والامتنان للتوجيه الملكي الصادر عن جلالة الملك حفظه الله ورعاه وذلك بالسماح لفتح المساجد والمآتم لإقامة جميع الصلوات والمناسبات الدينية بحسب الاشتراطات المبينة في التوجيه السامي. داعيين ان يجعل ذلك في ميزان حسنات حضرة صاحب الجلالة صاحب الفكر والقرار السديد الذي يضع مصلحة أبناء شعبه أول اهتمام جلالته فلجلالته كل الحب والانتماء والطاعة.

– مأتم أبوالفضل العباس: فتح المساجد والمآتم أدخل الفرحة على قلوب المواطنين:

اعرب السيد عبدالغني الحايكي من مأتم أبو الفضل العباس عن بالغ شكره وتقديره الى حضرة جلال ةالملك على توجيهه السامي بإعادة فتح المساجد والمآتم هذه التوجيه الذي أدخل الفرحة والسعادة في قلوب المواطنين خاصة وإننا على أبواب الشهر الكريم شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركات ، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية خلال أداء الصلوات وذلك حفاظا على سلامة وصحة المصلين ، داعيا الله تعالى ان يحفظ جلالة الملك المفدى من كل شر وان يديم نعمة الصحة والسلامة على الجميع.

– مأتم عراد يشيد بقرار فتح المساجد والمآتم:

ثمنت حسينية الحاج عباس العرادي وكافة المآتم في قرية عراد التوجيهات الملكية السامية بافتتاح المساجد والمآتم خلال شهر رمضان المبارك، مع الالتزام بالاحترازات الصحية وكافة توجيهات الفريق الوطني لمكافحة جائحة كورونا بقيادة سمو ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه.

وصرح محمد حسن العرادي ممثل الحسينية بان توجيهات جلالة الملك حفظه الله ورعاه بفتح المساجد والمآتم خلال الشهر الفضيل جاءت بلسماً على قلوب المواطنين والمسلمين في مملكة البحرين التواقين الى تجاوز أزمة كورونا وتداعياتها بسلام وأمان، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها فريق البحرين لاحتواء هذه الجائحة طوال أكثر من عام، كما وجه الشكر والتقدير لجميع الإفراد والجهات والمؤسسات التي تجاوبت مع جهود الفريق الوطني ، لاسيما ادارة الأوقاف الجعفرية وادارة الأوقاف السنية، ومحافظة المحرق والمجلس البلدي وبلدية المحرق، داعياً الجميع لمزيد من الالتزام والحرص على تنفيذ التوجيهات الصحية المتتالية.

واشار العرادي الى ان رواد مآتم عراد ملتزمون بالارشادات الطبية، وسوف يحريصون على التأكيد على السماح فقط للحاصلين على التطعيم بالمشاركة في الفعاليات المقامة في المأتم داعياً الجميع لاستكمال أخذ الجرعات المقررة من اللقاح الذي توفرة وزارة الصحة مجانا لجميع المواطنين والمقيمين.

وجدد العرادي الشكر والتقدير لجلالة الملك المفدى وسمو ولي العهد ورئيس الوزراء رافعاً أسمى أيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وعموم شعب البحرين بمناسبة شهر رمضان الكريم

– مأتم السكران: فتح دور العبادة خطوة كريم وتأكيد لاهتمام جلالته بالشعب ومناسباته:

من جهتها تشرفت ادارة مأتم السكران بالمحرق ممثلة بمحمد عبدالكريم السكران بتقديم واجب الشكر والثناء للعاهل المفدى حفظه الله ورعاه بتفضله باصدار الامر السامي بفتح المساجد ودور العبادة مشمولةً بالمآتم في شهر رمضان الكريم وتأتي هذه الخطوة الكريمة تأكيداً بالاهتمام الملكي بالشعب ومناسباته ، داعين المولى جل جلاله ان يحفظ جلالته. ويطيل عمره ويبارك مسيرته المباركة، وتقدم كذلك بيت السكران بالشكر الجزيل للقائد الانساني، قائد المسيرة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله مبتهلين بالدعاء لجلالته.

– الشيخ ميثم الدغاس: نثمن توجيهات جلالة الملك.. وندعوا إلى الانضباط بالتعليمات الصحية:

إلى ذلك رفع الشيخ ميثم الدغاس أسمى آيات التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى ولي عهده رئيس الوزراء حفظة الله، وإلى شعب البحرين والأمة الإسلامية جمعاء، وكما نثمن توجيهات جلالة الملك بافتتاح المساجد والمأتم وفق الضوابط الصحية المتبعة، وإن هذا القرار يعكس اهتمام جلالة الملك لدور العبادة، وهذا الأمر يبعث في قلوب المؤمنين البهجة والارتياح خصوصاً ان لشهر رمضان مكانة عظيمة ومنزلة رفيعة، ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يزل عنا هذا البلاء والوباء ، وأن يشفي مرضانا ومرضى المسلمين.

– الشيخ مجيد العصفور: جلالة الملك حريص على ممارسة العبادة وتهيئة الأجواء الرمضانية:

التوجيه الملكي بفتح المساجد في شهر رمضان المبارك في جميع أوقات الفرائض والتعبد ليلا ، وفتح المآتم في المناسبات الدينية يؤكد حرص جلالته على ممارسة العبادة في أجواء آمنة في شهر الله الفضيل والتقرب لله في وقت مضان استجابة الدعاء، وهو ما يدعم جهود المملكة في مجابهة جائحة كورونا.

ونحن كمسلمين نعتقد أن أي خطط نقوم بها تحتاج إلى تسديد آلهي للوصول لتمام النجاح والتوفيق، لقد جاء هذا التوجيه الملكي الكريم بعد أن تلقت نسبة عالية من المواطنين والمقيمين للتطعيمات، وهذا ما يوازن بين الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وأداء شعائرهم العبادية، وتؤكد حكمة جلالة الملك حفظه الله ورعاه ورعاية الحاجة التعبدية لله عز وجل في مملكتنا الغالية.

– المحامي محمد بوحسين: بشائر خير بعودة الحياة الطبيعية

أكد المحامي والمحكم الدولي محمد رضا بوحسين أن التوجيه الملكي يأتي بشائر خير بعودة الحياة الطبيعية، ويتطلب من المواطنين وعيا عاليا بأهمية الالتزام بالتعليمات الصحية لكي لا نحرم مجددا من عبادة الله سبحان وتعالى في بيوت العبادة ومحال استجابة الدعاء، الذي نحن اليوم بأمس الحاجة اليه بعد أن أختطفت جائحة كورونا الكثير من الارواح واصابت البعض الآخر بالمرض وعطلت المزيد من الأعمال.

وأضاف: جلالة الملك يبقى رب هذه الأسرة الكبيرة حريص كل الحرص على حماية ودعم قيم ومبادئ المجتمع البحريني التي آل على نفسه أن يضعها بين بنود الدستور لتبقى عصية شامخة على مر الزمن.

ونوه: إن حاكمية جلالة الملك لهذا الشعب قائمة على إدراك كامل لتفاصيل قيمه وعاداته، ويأتي حرص جلالته على فتح المساجد و المآتم في شهر الله الكريم رغبة من جلالته في أن تكتمل متطلبات روحانية هذا الشهر العظيم ومناجاته وتوفير كل الممكنات والتسيهلات لإحياء أيامه ولياليه في بيوت أذن الله أن يذكر فيها، وفي هذا المقام لا نملك إلا الدعاء لجلالته بطول العمر والصحة والبقاء… و أن يعيد الله علينا وعلى شعب البحرين والأمة الإسلامية هذا الشهر الفضيل سنين طوال بأمن وأمان وصحة وثبات.

– أمين عام حسينيات المحرق:

إلى ذلك قال نادر حسن أمين عام الهيئة العليا لحسينيات مدينة المحرق أن التقدير والاعتزاز الكبير إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه لا يفي أفضاله العظيمة، وأن اصداره التوجيه الملكي السامي بإعادة فتح الجوامع والمساجد لجميع الفروض اليومية وصلاة الجمعة وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك وإعادة افتتاح المآتم والحسينيات مع وجوب تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة هو عين الحكمة.

كما رفع فائق الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئیس مجلس الوزراء حفظه الله على جهود سموه الكبيرة والموفقة في قيادة فريق البحرين ، ونشيد بتوجيهات سموه والجهود الكبيرة للحكومة الموقرة بتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات لإقامة الصلوات وإحياء الشعائر والمناسبات بشكل آمن وصحي للجميع في ظل الظروف الراهنة، سائلا المولى أن يحفظهما وشعبنا العزيز والأمتين العربية والإسلامية من هذا الوباء.

– السيد جميل بن محمد: توجيهات سامية أثلجت الصدور

من جهته قال السيد جميل بن محمد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن جلالة الملك زفّ إلى شعبه الوفي بشرى عودة العبادات في دور العبادة مع قيود الإحترازات الطبية من أجل محاربة وباء كرونا، وها هو حضرة صاحب الجلالة المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله تعالى ورعاه وكما عودنا فقد تلقى الشعب بجميع مكوناته هذه البشرى بالفرح والسرور والغبطة من لدن رعايته الكريمة. وأنه بالفعل ربان سفينة البلاد والعباد، وملف الأزمة تحت يد أمينة يد رئيس وزرائه وولي عهده الأمين سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه.

وأكد «المأمول من شعبنا الكريم رد الجميل على هذه الثقة الملكية السامية بعد المعاناة والإلتزام بالإحترازات التي أوصى بها الفريق الطبي ومضاعفة الجهود من أجل المصلحة العامة».

وختم قائلاً «نرفع أسمى آيات الشكر والإمتنان لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه على ما تفضل به وأنعش به الأرواح ونحن على أعتاب شهر رمضان الفضيل، وسدد على طريق الخير خطاه، فهو كفء كريم».

المحامي

تاريخ النشر: 2021-04-09 21:19:43

الناشر/الكاتب:

alayam.com – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية