البحرين: “معهد الدراسات القضائية” يطلق النسخة الثانية من برنامج “الشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية”

نظام الارشفة الالكترونية


المنامة في 05 سبتمبر/ بنا / أعلن معهد الدراسات القضائية والقانونية إطلاق النسخة الثانية من برنامج التدريب الأساسي للشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية (PLPC)، والذي تبدأ فعالياته مساء اليوم الإثنين، وتستمر حتى الأول من مارس 2023.

وأكد الدكتور خالد سري صيام رئيس معهد الدراسات القضائية والقانونية على أهمية مخرجات هذا البرنامج التدريبي، والذي يستهدف دعم قدرات وصقل مهارات خريجي القانون لأجل ممارسة العمل القانوني العام بكفاءة وتميز، مع التركيز على متطلبات استخدام اللغة الإنجليزية و بخاصة في مجالات قوانين التجارة والمال والأعمال.

وأشار الدكتور خالد سري إلى أهمية هذا النمط من البرامج ودوره في تنفيذ قرارات مجلس أمناء المعهد، والذي طالما وضع التوسع في تنفيذ برامج تدريب القانونيين والمحامين الجدد في صدارة أولوياته.

ونوه رئيس المعهد إلى ما يمثله هذا البرنامج من نموذج للتعاون المهني المشترك وللممارسة في إطار المسؤولية المجتمعية بمشاركة العديد من الجهات تحت رعاية جمعية المحامين البحرينية.

وقدم خالص الشكر وموفور التقدير لمكاتب الاستشارات القانونية الأجنبية ومكاتب المحاماة البحرينية، المشاركة للعام الثاني على التوالي، سواء بالرعاية والدعم المادي أو بالدعم الفني والخبرات التدريبية، وعلى الأخص مكاتب الأستاذ حسن رضي ومشاركوه، والمحامية زينات المنصوري ومشاركوها، والتميمي ومشاركوه، ونيوتن ليجال، ودي إل إيه بايبر، ومينا شامبر.

ويشارك في هذه النسخة من البرنامج خمسة وعشرون متدرباً، تم قبولهم واختيارهم بناء على تقييمات ومعايير موضوعية، من بين العشرات ممن تقدموا للالتحاق بالبرنامج.





المحامي

تاريخ النشر: 2022-09-05 23:08:00

الناشر/الكاتب: [email protected]

وكالة أنباء البحرين – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية