التشيك تسلم أمريكا مواطناً روسياً مطلوباً بتهمة القرصنة المعلو..

نظام الارشفة الالكترونية



أ ف ب – أعلنت جمهورية التشيك اليوم الجمعة إنها سلمت الولايات المتحدة مواطناً روسياً مطلوباً لدى واشنطن بتهمة قرصنة مواقع تواصل اجتماعي على الانترنت.

وأودع يفغيني نيكولين، المطلوب أيضاً في روسيا بتهمة الاحتيال، سجناً في براغ منذ توقيفه في العاصمة التشيكية في 2016 في عملية مشتركة مع مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.آي).

وتأتي القضية وسط اتهامات واشنطن لروسيا بأنها حاولت “التدخل” من خلال القرصنة في انتخابات 2016 التي فاز فيها دونالد ترامب، الأمر الذي ينفيه الكرملين.

وكتبت المتحدثة باسم وزارة العدل التشيكية تيريزا شيبالوفا على تويتر إن الوزارة “تؤكد تسليم المواطن الروسي نيكولين للولايات المتحدة”.

وأضافت أن عملية التسليم “تمت ليلاً”.

وبحسب موقع الطيران “فلايتويركوم”، غادرت طائرة حكومية أمريكية براغ بعيد منتصف ليل الخميس-الجمعة وحطت بعد 9 ساعات قرب واشنطن.

وفي أعقاب توقيف نيكولين، اتهمت موسكو واشنطن بمضايقة مواطنيها وتعهدت العمل على عدم تسليم نيكولين.

ثم أصدرت مذكرة توقيف منفصلة بحقه بتهمة السرقة من نظام الدفع “ويبماني” على الإنترنت.

واتهمت الولايات المتحدة نيكولين بقرصنة شبكتي التواصل الاجتماعي لينكدين وفورمسبرينغ، وكذلك خدمة حفظ الملفات “دروب بوكس”، بحسب ما ذكر محامي نيكولين مارتن ساديليك.

وأورد المحامي “أن نيكولين يقول إن محققي اف.بي.آي حاولوا مرتين إقناعه بالاعتراف بقيامه بهجمات إلكترونية على الحزب الديموقراطي الأمريكي”.

والأسبوع الماضي، قضت محكمة في براغ بإمكان تسليم نيكولين إلى روسيا أو الولايات المتحدة، وتركت القرار الأخير لوزير العدل التشيكي.



المحامي

المصدر : جريدة الوطن

نظام الارشفة الالكترونية