X

الجويسري يشيد بإجراءات الجبري إحالة قيادي للنيابة

مشعل السلامة – القبس الإلكتروني

أشاد نائب رئيس المجلس البلدي مشعل الجويسري بقرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري أحالته قيادي سابق بدرجة وكيل وزارة مساعد وآخرين في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية إلى النيابة العامة إثر بلاغ حول توزيع جواخير في منطقة كبد لأشخاص غير مستوفين لشروط التخصيص.

وبين الجويسري في تصريح صحافي الى ان هذا الملف يتمثل بتوزيع 18 جاخوراً على مجموعة من المواطنين دون اخذ موافقات رسمية من الجهات ذات الإختصاص وسحب الأرض دون موافقات من احدى الجهات الحكومية الأخرى في كبد.

وأشار الجويسري الى ان هيئة مكافحة الفساد أكدت على أنها فور تلقيها للبلاغ المذكور باشرت إجراءاتها بالإستماع لأقوال وإفادات المـُبلغ والشهود كما تم تكليف المختصين لديها بعمل ضبطية قضائية لدى الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والتحفظ على ملفات الحيازات المخالفة وفحصها للتأكد من جدية البلاغ المقدم.

ووتابع ان الهيئة أفادت بأن نتائج ما قامت به من إجراءات وتحريات وإستدلالات ترجح وجود شبهات لجرائم التربح والإضرار بالمال العام من قبل الأشخاص المحالين للنيابة العامة فضلاً عن الإهمال المتمثل في فقدان عدد من الملفات الخاصة بالحيازات المـُبلغ عنها وهو ما حدا بالهيئة إلى إحالة ملف الواقعة والمـُبلغ ضدهم إلى النيابة العامة لتباشر شئونها وتحقيقاتها.

وأثنى الجويسري على الإجراءات التي اتخذها الوزير الجبري في مثل هذا الملف ، لاسيما وان هناك  بعض من هذه التجاوزات لدى بعض موظفي الهيئة ، متمنياً فتح تحقيق فيها أسوة بذات الموضوع.

وتمنى ان تنتهي مثل هذه التجاوزات والشبهات في هيئة الزراعة وابعاد الواسطة والمحسوبية في مثل هذا الأمر واعطاء كل ذي حق حقه في التخصيص للقسائم الزراعية أو الجواخير لتربية الماشية في المناطق التابعة للهيئة.