الخضر: التجنيد واجب وطني يتطلب التحلي بروح التعاون – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


كونا أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية بوزارة الدفاع الكويتية اللواء الركن محمد الخضر اليوم الاثنين ان الخدمة الوطنية العسكرية هي ولاء وانتماء وواجب وطني يتطلب التحلي بروح التعاون والتضحية لخدمة هذا الوطن المعطاء.
جاء ذلك في كلمة القاها اللواء الخضر بمناسبة احتفال الهيئة بتخريج دفعة المجندين رقم 46 وهي الدفعة الأولى منذ تطبيق قانون الخدمة الوطنية العسكرية البالغ عدد منتسبيها 92 مجندا ممن أنهوا فترة تدريبهم التي استمرت مدة 18 أسبوعا.
ودعا الخضر الخريجين الى الاستفادة من الدروس التي تلقوها خلال فترة تدريبهم ناقلا لهم تهاني وتبريكات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح.
وأعرب عن شكره وتقديره لجميع الضباط وضباط الصف والأفراد من منتسبي معهد التدريب على الجهود التي بذلوها في سبيل إعداد وتأهيل وتدريب منتسبي هذه الدورة وإيصالهم الى هذا المستوى الجيد من المهارة والجاهزية.
من جانبه اكد مدير مديرية الخدمة الوطنية العسكرية العقيد محمد الجسار لوكالة الانباء الكويتية «كونا» تحقيق هذه الدورة اهدافها عبر الاسهام في بناء الشخصية العسكرية القوية والفعالة وتعميق الوعي وتنمية الولاء والتضحية من اجل الوطن.
وأضاف ان الخدمة تجربة ثرية من حيث تطوير الذات وتقوية الإرادة وتعزيز روح المواطنة والولاء والانتماء وتعزيز الهوية الثقافية الوطنية وبناء الشخصية القادرة على حماية الأوطان وإدراك مفهوم المواطنة الحقيقية.
وذكر ان الخدمة الوطنية تهدف الى الارتقاء بقدرات واداء الشباب وتطوير مكتسباتهم المعرفية وتوجيههم بشكل إيجابي وفعال لخدمة انفسهم ومجتمعهم ودفعهم نحو العمل الجاد والمخلص من اجل وطنهم والتضحية من أجله.

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية