«الداخلية» كرست امكاناتها لإنجاح مؤتمر إعمار العراق – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق



كونا – أكد وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الأمنية التابعة لمؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق المشرف العام الفريق محمود الدوسري اليوم الاثنين ان المؤسسة الأمنية كرست امكاناتها كافة لإنجاح المؤتمر.
وجاء ذلك في تصريح نقله بيان صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة عقب جولة تفقدية قام بها الدوسري للاطلاع على النقاط الأمنية وغرف العمليات المفروزة ومقار إقامة ضيوف المؤتمر التي تأتي بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق المتقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح.
وأضاف الدوسري ان المؤسسة الأمنية تبذل كل طاقتها لخدمة ضيوف سمو أمير البلاد مشيرا الى ان (الداخلية) على أتم الاستعداد لتلبية أي احتياجات وضمان أمن وسلامة ضيوف الكويت الكبار وتسهيل وصولهم وانتقالاتهم.
وأشاد بالاستعدادات والتجهيزات المتكاملة وروح التعاون المشتركة معربا عن تقديره لجهود رجال الأمن المشاركين في الخطة وكفاءتهم وقدراتهم على تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم وسط اجواء من الحرص والحذر واليقظة.
وذكر البيان ان الدوسري استمع في جولته من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات قائد قيادة العمليات اللواء جمال الصايغ إلى شرح عن الخطط الأمنية التفصيلية من قبل أجهزة الوزارة والإجراءات الأمنية والمرورية وتم شرح التحضيرات والاستعدادات المتخذة لتأمين المؤتمر.
وأشار الى ان الدوسري تفقد كذلك عددا من مراكز العمليات والنقاط الأمنية ومقار إقامة الوفود المشاركة اذ اطلع على آلية تأمين الفنادق التي يتواجد بها ضيوف دولة الكويت المشاركين بالمؤتمر والتنسيق بينها وبين الجهات الأمنية الأخرى.
كما زار وحدة التصاريح والمركز الإعلامي والتقى مجموعة من الإعلاميين وتعرف على مدى جاهزية تلك المواقع لإداء مهامها لتمكين رجال الإعلام من القيام بالمهام المنوط بهم.
واستعرض الخطط التفصيلية المتعلقة بخطة التأمين والخطط الاحترازية والاشراف الميداني على الخطط المرورية ومناطق توزيع الدوريات وآلية عملها لتسهيل حركة السير.
ورافق الدوسري في جولته وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة قائد قيادة المرور اللواء فهد الشويع ومساعد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد توحيد الكندري وعدد من القيادات الأمنية المختصة.




تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية