الدفاع: تحقيق عن تقرير المحاسبة لميزانية التعزيزات العسكرية

نظام الارشفة الالكترونية


أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، قراراً وزارياً بتشكيل لجنة تحقيق بشأن تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج فحص الحساب الختامي والتعاقدات الخاصة بميزانية التعزيزات العسكرية لوزارة الدفاع، للسنتين الماليتين «2015-2016»، «2016-2017».
كما تضمن القرار تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية وزارة الدفاع للسنة المالية «2017-2018»، إضافة إلى إعادة التحقيق بالمخالفة المالية بشأن توقيع مذكرة تفاهم برنامج طائرة اليوروفايتر، والمخالفة المالية بشأن عدم الرد على مكاتبات ديوان المحاسبة المتعلقة بعقد شراء طائرات اليوروفايتر.
وتضم لجنة التحقيق مستشارون من «وزراة العدل وهيئة التفتيش العسكري وهيئة القضاء العسكري» بعضوية كلٍ من: المستشار حســام بهبهاني مستشار وزير العدل – رئيساً.
والمستشار حـمد الحسينـي مستشار وزير العدل – عضواً.
ود. ناصر العـنزي مستشار وزير العدل – عضواً.
واللواء الــركن خالد الشمري من هيئة التفتيش العسكري – عضواً.
والعميد حقوقي مبارك الخرينج من هيئة القضاء العسكري – عضواً.
وستقوم اللجنة بفتح التحقيق بالمخالفات المالية، وفحص ودراسة تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الحسابات الختامية والتعاقدات الخاصة بميزانية التعزيزات العسكرية بوزراة الدفاع، والاطلاع على كافة المستندات و الأوراق والملفات وتستعين اللجنة بأي جهة ذات الصلة للوصول إلى الحقيقة، على أن ترفع اللجنة تقريرا شاملا بما تنتهي إليه من نتائج وتوصيات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية