السعودية : سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

القاهرة 17 صفر 1444 هـ الموافق 13 سبتمبر 2022 م واس
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بتوجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتخصيص حوافز مجزية لتشجيع المتفوقين من طلاب برنامج (أشبال مصر الرقمية)، لتعزيز التنمية البشرية، وبناء القدرات للنابغين في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وواكبت تطورات الأوضاع الفلسطينية مبرزة اقتحام عشرات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وتأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية أن التصعيد الذي تمارسه إسرائيل في الآونة الأخيرة وصفة لانفجار كبير تغذيه بمختلف أحزابها كدعاية انتخابية. ‬
وسلطت صحف الثلاثاء الضوء على تحذير منظمات إغاثة من أن نحو سبعة ملايين طفل أو ما يعادل ثلث الأطفال في السودان لم يلتحقوا بالمدارس ولم يحصلوا على فرصتهم في التعليم، وهو ما يهدد بـكارثة جيلية.
ولفتت الانتباه إلى اهتمام المجلس الرئاسي الليبي باستكمال ملف المصالحة، وضرورة إنهاء حالة الانسداد السياسي التي تمر بها البلاد، عبر حسم المسار الدستوري وتحديد مدد زمنية محددة للاستحقاقات الانتخابية.
وتحدثت عن ترحيب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بمشروع الدستور الانتقالي الذي عكفت على إعداده اللجنة التسييرية لنقابة المحامين السودانيين.
وتطرقت صحف القاهرة إلى تعهد البرلمان البريطاني بمجلسيه، اللوردات والعموم بالولاء للملك تشارلز الثالث في أول زيارة للملك الجديد للبرلمان منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية.
// انتهى //
10:14ت م
0027



تاريخ النشر: 2022-09-13 13:14:05

المصدر : وكالة الانباء السعودية

تفاصيل الخبر من المصدر : وكالة الانباء السعودية

نظام الارشفة الالكترونية