السيسي: المنطقة غير مستقرة.. وتحتاج إلى تهدئة

نظام الارشفة الالكترونية

القاهرة – القبس|

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن المنطقة تحتاج حاليا لكل الجهود المخلصة المشتركة لتسوية وتهدئة الأوضاع غير المستقرة.
خلال استقباله، أمس، وزير الخارجية اليوناني نيكولاس كوتزياس، قال إن «مصر مستمرة في جهودها للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات في المنطقة»، مؤكدا حرص مصر على تعزيز علاقاتها باليونان، والتعاون في إطار الآلية الثلاثية مع قبرص خاصة في مجال الطاقة في شرق المتوسط.
من جهته، أعرب كوتزياس عن تقديره لما تشهده مصر من نقلة نوعية في شتى المجالات، خاصة على صعيد البنية التحتية والمشروعات العملاقة التي تعكس جهدا كبيراً خلال السنوات الأربع الماضية، مثمنا آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص.

الجيش الليبي
إلى ذلك، انطلقت في القاهرة اجتماعات العسكريين الليبيين لبحث إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية الليبية والاتفاق على توحيدها تحت قيادة واحدة.
وكان المشير خليفة حفتر وصل إلى القاهرة لحضور الجولة السادسة من الاجتماعات التي تقودها مصر لتوحيد الصف العسكري الليبي، كما وصل رئيس أركان الجيش الليبي عبد الرزاق الناظوري ورئيس أركان جيش حكومة الوفاق عبدالرحمن الطويل.
وسبق أن أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن مصر تبذل جهدا كبيرا لتوحيد الجيش الليبي.
قضائياً، قررت محكمة جنايات القاهرة إحالة جميع أعضاء الدفاع في قضية «فض اعتصام ميدان رابعة» الواردة أسماؤهم في محضر الجلسة، إلى المحاكمة التأديبية في محكمة استئناف القاهرة، ما عدا المحامين الذين ترافعوا خلال جلسة، أمس، والجلسة السابقة، مع تأجيل نظر القضية إلى جلسة 24 الجاري.
وقال رئيس المحكمة إن «هذه الدعوى نُظرت أمام هذه الدائرة ما يقرب من سنتين، لم تتوان خلالها المحكمة عن تلبية طلبات الدفاع، كما نبهت الدفاع خلال الفترة الماضية إلى الاستعداد للترافع وأجلت المحكمة الدعوى لعدد من الجلسات للاستعداد للترافع، إلا أن الدفاع ماطل في أداء عمله وتقاعس في الترافع، ومن ثم قررت المحكمة التأجيل لجلسة 24 مارس وإخطار نقابة المحامين، بانتداب 5 من المحامين، مع إحالة جميع المحامين المذكورين للتأديب».

المصدر من القبس

نظام الارشفة الالكترونية