«القبس الإلكتروني» تلتقي نائب مدير «الإطفاء» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


حامد السيد – القبس الإلكتروني

كشف نائب مدير عام الإدارة العامة للاطفاء لقطاع المكافحة بالانابة العميد محمد المحيميد عن قرب افتتاح عدد من مراكز الإطفاء في مناطق صباح الأحمد وحطين وسعد العبد الله وغيرها من المناطق الاخرى، مشيرا إلى أن إجمالي مراكز الإطفاء في البلاد بلغ 41 مركز إطفاء موزعة على كافة المحافظات.

واوضح المحيميد في لقاء خاص مع القبس الإلكتروني أن الإدارة العامة للإطفاء تنسق مع الجهات المعنية في بلدية الكويت ووزارة الاشغال العامة من أجل إنشاء مراكز إطفاء جديدة في المناطق السكنية الجديدة وكذلك في المناطق التي يتم توسعتها.

وأكد أن الإطفاء تتعامل مع كافة البلاغات التي يتلقاها مركز العمليات المركزية سواء كانت بلاغات حقيقية أو كاذبة أو عن حسن نية حرصا منها على سلامة الأرواح والممتلكات، مشيرا إلى أنه في حال ثبت وجود بلاغات كاذبة يتم إبلاغ الجهات المعنية في وزارة الداخلية ويتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق أصحاب هذه البلاغات حيث أن هذه البلاغات تكبد الاطفاء خسائر في الوقت والجهد والمال وتؤثر سلبا على مكافحة حوادث وحرائق قد يروح ضحيتها الكثيرون خلال فترة التعامل مع بلاغات كاذبة.

وحول استعدادات الإطفاء لموسم البر أكد العميد المحميد أن الإطفاء تحرص على إقامة نقطة إطفاء بالقرب من مناطق التخييم حتى تكون هناك سرعة في الاستجابة للبلاغات الواردة من المخيمات ومن ثم سرعة التعامل معها محذرا من سوء استخدام دوة الفحم للتدفئة أثناء النوم لما لها من مخاطر قد تؤدي إلى الوفاة.

وكشف المحميد عن إنهاء الإطفاء استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار من خلال تجهيز الاعداد الكافية من مضخات سحب المياه وإجراء الصيانة لها وتحديثها حتى يتسنى لها التعامل مع كافة البلاغات.



المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية