القضاء ينصف أم مسنة من غش وتدليس ابنها – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية




عائشة الجيار – القبس الإلكتروني|

استغل ابن حب وطيبة والدته المسنة والتي تبلغ من العمر 86 عاماً وقام بخداعها وأقنعها بأن تكتب له أحدى البنايات السكنية التي وهبها أياها زوجها الراحل، ولم يكتفي بذلك بل تحايل عليها للحصول منها على مبلغ 150 ألف دينار، وعندما علم باقي أخوته بفعلته لجأوا مع أمهم للقضاء ليفاجأوا بأنه أيضا قد قام بتوقيع أمه على أوراق تنازل عن المبلغ المالي !
تفاصيل القضية ترويها المحامية نيفين معرفي لـ«القبس الإلكتروني» فتقول: جاءتني إمرأة مسنة مع ابنها الكبير تشكو خداع وحيلة أحد أبنائها، الذي أقنعها بأن تكتب له جزء من ورثها وهو عمارة عن بناية سكنية بدون علم أخوته، ثم ألتف مجدداً ليسحب من أموال وديعتها البنكية، فذهب بها للبنك وسحبت من أجله مبلغ 150 ألف دينار، وأقسم لها حينها أنه لمشروع تجاري وأنه سيعطيها الأرباح حتى يحفظ حق أخوته، لكنه إختفى بعد حصوله على المبلغ.
وحسب معرفي أكثر ما آلم الأم هو خداع وتحايل أبنها الذي لم يرحم كبر عمرها ولا حالتها الصحية حيث تتنقل على كرسي متحرك، وكأنه يريد أن يرثها قبل موتها وبشكل ظالم لأخوته.
ورغم أن الابن المحتال قدم ورق لهيئة المحكمة أن الأم قد تنازلت عن المال له، إلا أن القاضي انصف الأم وأعتبر ما قدمه الابن هو نوع من الغش والتدليس وأمر برد المبالغ المالية لها.


المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية