إرجاء محاكمة 4 ضباط اتهموا بالتسبب | جريدة الأنباء

الكويت : إرجاء محاكمة 4 ضباط اتهموا بالتسبب | جريدة الأنباء

فندق

إعداد: عبدالكريم أحمد

عقدت محكمة الجنح أولى جلساتها لمحاكمة الضباط الأربعة بوزارة الدفاع المتهمين بواقعة وفاة الطالبين الضابطين هديب السوارج الرشيدي وفالح سعد العازمي وإصابة طلاب آخرين منهم حمد خلف المطيري.

وقررت هيئة المحكمة برئاسة المستشار سعود الميموني إرجاء الدعوى إلى الثالث من أبريل المقبل لتصوير أوراق الدعوى ولسداد رسم الدعوى المدنية بعدما ادعى وكيلا ورثة المجني عليهما مدنيا قبل المتهمين بمبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت.

وذكر مصدر لـ «الأنباء» أن المدعين في هذه الدعوى ثلاثة أطراف هم ورثة المجني عليهما الرشيدي والعازمي والمصاب حمد المطيري الذي أكد وكيله أنه تعرض لإصابات خطيرة أفضت لتلف كليتيه واستبعاده من الدورة العسكرية.

وكشف المصدر أن المتهمين في القضية هم المقدم «ج.ع» والرائد «أ.د» والنقيب «ب.ع» والملازم أول «م.د»، مشيرا إلى أن الادعاء العام وجه إليهم تهم القتل الخطأ واستعمال القسوة وإحداث إصابة.

من جهته قال وكيل ورثة الطالب العازمي، المحامي حمود العويد لـ «الأنباء» إنه طلب من المحكمة تصوير أوراق الدعوى للاطلاع عليها تمهيدا لطلب تعديل وصف الاتهام من جنحة قتل خطأ إلى جناية قتل عمد، مشيرا إلى أن من ضمن الأوراق تقرير اللجنة التي أمر وزير الدفاع بتشكيلها والتي انتهت إلى وجود تعمد بالقتل حسب قوله.

 





تاريخ النشر: 2019-02-15 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية