البراءة لمواطن اتهم بجلب شاي مخدر | جريدة الأنباء

الكويت : البراءة لمواطن اتهم بجلب شاي مخدر | جريدة الأنباء

فندق

إعداد: عبدالكريم أحمد

برأت محكمة الجنايات مواطنا اتهم بجلب كيلو من مادة الحشيش عن طريق بريطانيا بقصد الاتجار والتعاطي.

وبحسب ملف القضية فإن المواطن تقدم الى الشحن الجوي لإخراج طرد بريدي قادم من بريطانيا واشتبه المفتش بالطرد وبسؤال المواطن عن محتوياته قال انه شاي صيني وتبين ان الطرد يحتوي على مخدر الحشيش ليتم التحفظ على المواطن وطلب استدعاء فريق من البحث والتحري الجمركي، وفي هذه الأثناء استأذن المواطن بالدخول الى الحمام وهرب من نافذته.

وامام المحكمة حضر مع المتهم موكله المحامي بشار النصار حيث دفع بكيدية الاتهام، مبينا ان المتهم حضر مرتين قبل يوم الضبط وسدد رسوم شحنة أغراض منزلية قادمة من لندن وحين عرض الطرد عليه اكد أنها لا تخصه. وبين النصار ان الكيدية تكمن حينما لم يقرر ضابط المباحث والمفتش الجمركي بأنه اتى للشحن الجوي اكثر من مرة، مشيرا الى ان المتهم آخر خروج له من الكويت قبل الواقعة بشهر ونصف الشهر فكيف له ان يرسل الشحنة باسمه من هناك؟

ولفت النصار في مرافعته الى التشابه بين اسم المرسل واسم المرسل اليه ويختلف عنه بحرف ونظرا لان المتهم لم يكن هناك فمن الممكن اي يكون اي شخص ارسلها باسمه قاصدا ايذاء موكله. وختم النصار مرافعته بالإشارة الى أن المكتوب في البوليصة اسم اول واسم أخير فقط فمن الممكن ان تكون الشحنة لأي شخص آخر يتشابه معه في الاسم.





تاريخ النشر: 2019-03-12 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية