الساير لـ الجنايات الكويت تهمني | جريدة الأنباء

الكويت : الساير لـ الجنايات الكويت تهمني | جريدة الأنباء

فندق

عبدالكريم أحمد

قررت محكمة الجنايات أمس إخلاء سبيل الشاعر جمال الساير بلا ضمان، وأرجأت محاكمته بدعوى مخالفة قانوني أمن الدولة الداخلي ومكافحة جرائم تقنية المعلومات، إلى 5 أكتوبر المقبل للاطلاع على الملف وتصويره.

وتخللت جلسة أمس، وهي الأولى لمحاكمة الساير، سؤال هيئة المحكمة له حول ارتكابه ثلاث تهم هي: الإساءة إلى مسند الإمارة، وإشاعة أخبار كاذبة، وإساءة استعمال الهاتف، بيد أنه أنكرها جميعا، مقررا أنه تحدث كرجل وطني ناصحا لا مسيئا.

وقال الساير للمحكمة «لا يمكن أن أتعدى على مقام صاحب السمو.. فسموه خط أحمر ورمز يحظى بتقدير ومحبة كل الكويتيين، وأسرتي كحال بقية الأسر الكويتية موالية لأسرة الحكم وتكن لها كل التقدير والولاء والانتماء منذ القدم».

وأشار الساير إلى أنه تحدث من باب النصح نظرا لما تعانيه البلاد من فساد لا يمكن السكوت عنه، لافتا إلى أن حديثه كان واجبا وطنيا حرص من خلاله على مصلحة الكويت، حيث قال «الكويت تهمني وتعنيني أكثر من السجن».

وصرح وكيل الساير، المحامي مشاري النويف لـ «الأنباء»، بأن قرار المحكمة يؤيد الحريات ويأتي تأكيدا على ما ذكره سابقا أن ما قام به موكله لا يتعدى كونه تعبيرا عن آرائه المحبة للوطن والحريصة على مصلحته بعيدا عن الاتهامات التي أسندت إليه.

وأشار النويف إلى أن صدور قرار المحكمة بإخلاء سبيل موكله بلا ضمان يؤكد براءة ساحة موكله، لاسيما أن الأصل بالمتهم هو البراءة وفقا لقاعدة «المتهم بريء حتى تثبت إدانته»، مضيفا أنه سيقدم خلال الجلسات المقبلة دفوعا تؤكد براءته.

وحضر جلسة أمس إلى جانب الساير عدد من الناشطين بالإضافة إلى النواب د.عبيد الوسمي ومهند الساير ود.بدر الملا والنائب الأسبق صالح الملا.





تاريخ النشر: 2021-07-14 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية