صورة من انستغرام تبرئ 4 مواطنين من | جريدة الأنباء

الكويت : صورة من انستغرام تبرئ 4 مواطنين من | جريدة الأنباء

فندق

عبدالكريم أحمد

برأت محكمة الجنايات أربعة مواطنين من سرقة هاتفي مواطنين اثنين والاعتداء بالضرب عليهما، بعدما تأكد لها أن هناك تصويرا آخر للواقعة.

وكان المجني عليهما قد تقدما بشكوى عن تلقيهما اتصالا من مجهول ادعى لهما أنه من المباحث وطلب الالتقاء بهما قرب محطة وقود منطقة كبد، وعند ذهابهما هناك فوجئا بتعرضهما للضرب وسرقة هاتفيهما، وقد قام أحد المارة بتصوير الواقعة وتقديمه إلى مخفر المنطقة.

وفي التحقيقات أنكر المتهمون الاتهامات، مؤكدين أنها كيدية، حيث اختلق الشاكيان حادثة لا أساس لها من الواقع، وأن الحقيقة تكمن في اتفاقهم معهما على الالتقاء بناء على موعد مسبق لإعطائهما مبلغ 800 دينار مقابل مسحهما مقطعا خادشا لقريبهم القاصر، وعند اللقاء رفضا مسح المقطع إلا بعد تسلم المبلغ.

وأمام المحكمة، أكد وكيل المتهمين المحامي محمد العتيبي كيدية الاتهام وعدم معقولية الواقعة وعدم صحة ادعاء الشاكيين لاسيما عندما أقرا بأن موكليه اتصلوا بهما مصادفة وادعوا لهما أنهم من رجال المباحث، حيث قدم صورة لحساب أحد المتهمين في «انستغرام» يحوي المقطع الخادش وعليه رقم هاتفه، ما يعني أن الاتصال جاء بعد اتفاق سابق لحذف المقطع وليس مصادفة.

وبشأن الضرب، أكد العتيبي أن هناك تراخيا في الإبلاغ حيث قدم الشاكي بلاغا بعد أسبوعين، وأن موكله المتهم بالضرب على نحو محسوس كان بحالة دفاع عن النفس حينما دخل في مشاجرة، مضيفا أن الاستيلاء على هاتفه ومرافقه لم يقصد منه الاعتداء على حقهما بملكية الهاتفين بل لمحو المقطع الخادش.





تاريخ النشر: 2021-07-15 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية