وقف نفاذ حكم إدانة أحداث داعش وحجز | جريدة الأنباء

الكويت : وقف نفاذ حكم إدانة أحداث داعش وحجز | جريدة الأنباء


عبدالكريم أحمد

أوقفت محكمة الاستئناف أمس نفاذ حكم محكمة أول درجة القاضي بحبس حدث كويتي ألقي القبض عليه خلال شهر ديسمبر الماضي بتهمة الانضمام إلى تنظيم محظور والتخطيط لتنفيذ أعمال تخريبية داخل البلاد.

وأمرت المحكمة بإخلاء سبيل المتهم مع إيداعه في دار رعاية الأحداث، وقررت حجز الدعوى المتهم فيها وحدث آخر للحكم في العشرين من شهر سبتمبر الجاري، وذلك بعد مرافعة وكيله المحامي خالد الزوير ودفعه بانتفاء مبررات حبسه.

وكانت محكمة الأحداث قد قضت سابقا بحبس المتهم لمدة سنتين مع إيداعه في دار رعاية الأحداث وإعفاء المتهم الثاني من العقوبة باعتباره مبلغا، حيث أخلت سبيله بكفالة 1000 دينار.

وكانت النيابة العامة قد أحالت الحدثين البالغين 15 و16 عاما إلى المحاكمة بتهم عدة أبرزها الانضمام إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد وحيازة أسلحة بلا ترخيص.

كما قررت النيابة حينها إخلاء سبيل والد المتهم الأول وهو نائب أسبق بكفالة 2000 دينار بعدما أنكر تهمة الانضمام إلى تنظيم محظور ومعرفته بأي نشاط يقوم به نجله.

وجاء ضبط المتهمين بعدما عثرت الأجهزة الأمنية على أسلحة وكيسي قمامة لونهما أسود ومكتوب عليهما عبارات توحيد باللون الأبيض داخل منزل النائب الأسبق، حيث أقر نجله بأن شخصا عراقيا تواصل معه عبر لعبة «بلاي ستيشن» وأقنعه بأفكار تنظيم «داعش».

وذكر المتهم الأول في التحقيقات بأنه تحصل على سلاح من صديقه، ودون العبارات كنوع من اللهو والتقليد ليس إلا، وأنه تم التغرير به، واتفق مع صديقه المتهم الثاني على استهداف معبد خاص بطائفة آسيوية في إحدى مناطق محافظة الفروانية، إلا أنهما اختلفا وتراجعا لاحقا بعدما شعرا بجدية الأمر.



المحامي

تاريخ النشر: 2021-09-07 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية