اليمن تشارك في الاجتماع الوزاري لاجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد بمنظمة التعاون الإسلامي

اليمن: اليمن تشارك في الاجتماع الوزاري لاجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد بمنظمة التعاون الإسلامي

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

جدة – سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الاجتماع الوزاري الاول لاجهزة انفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمدينة جدة السعودية بوفد تراسه وزير العدل القاضي بدر العارضة.

ويناقش الاجتماع خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢١ ديسمبر، بمشاركة 57 دولة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، إقرار اتفاقية مكة المكرمة.

وأشار وزير العدل في كلمته، إلى اهمية تعزيز التعاون الدولي وفتح قنوات التواصل بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال مكافحة الفساد وإقرار اتفاقية مكة المكرمة للدول الأعضاء في مجال انفاذ قانون مكافحة الفساد ، من خلال تبادل المعلومات والتحريات بين سلطات إنفاذ القانون.

كما شهدت أعمال الاجتماع الوزاري الأول انتخاب المملكة العربية السعودية رئيسا لهيئة مكتب الاجتماع وانتخاب كلا من الجمهورية اليمنية وفلسطين، وباكستان والكاميرون نائبا للرئيس وجمهورية النيجر مقررا.

شارك في الاجتماع، المحامي العام الأول للجمهورية القاضي فوزي علي سيف، ووكيل وزارة العدل لقطاع التخطيط والبنى التحتية علي مديد، ومدير عام التعاون الدولي وحقوق الإنسان بالوزارة شهاب بامطرف.




تاريخ النشر: 2022-12-20 19:46:53

الناشر/الكاتب:

البث العام – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية