تنظيم دورة تدريبية حول العون القضائي والتوعية القانونية بعدن

اليمن: تنظيم دورة تدريبية حول العون القضائي والتوعية القانونية بعدن

نظام الارشفة الالكترونية


عدن – سبأنت
نظمت وزارة العدل، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، دورة تدريبية حول العون القضائي والتوعية القانونية ، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونسيف.

وتهدف الدورة على مدى يومين، الى بناء قدرات عدد من المحامين المتعاملين مع الاحداث من محافظات ( عدن ، أبين ، لحج ، شبوة ، حضرموت ، تعز ومأرب ) والتعرف على الحقوق الدستورية والإنسانية ، وحقوق الطفل في الاتفاقيات الدولية والتشريعات الوطنية ، ومعرفة التفريق بين الطفل والحدث ، بالإضافة إلى استعراض تجارب المشاركين حول الآليات المتعبة للتعامل مع الاحداث.

و أكد وكيل وزارة العدل مستشار مشروع عدالة الاحداث القاضي عبدالكريم باعباد، أهمية هذه الدورة التي تساهم في رفع قدرات المحامين في استخدام الحقوق الدستورية والإنسانية لحماية الطفل ومعرفة الإجراءات القانونية وفقا للقانون الوطني والدولي والخروج بتوصيات تصنع واقع جديد وتعالج أي اختلالات وتوقف أي تجاوزات للقانون خاصة بما يتعلق بقضايا الاطفال.

وأوضحت الدكتورة القاضيه منال دومان نائب مدير عام إدارة المرأة و الطفل في الوزارة ، ان المشاركين في الدورة سيتلقون عدد من المعارف القانونية ضمن مشروع عدالة الاحداث تساهم في بناء قدراتهم وصقل مهاراتهم بكل المقاييس لتطبيقها على ارض الواقع في تقديم العون القانوني والقضائي اللازم الذي يعد عمل انساني واخلاقي حسب الدستور والتشريعات الوطنية والدولية لحقوق الانسان.

من جانبه أشاد القائم باعمال مسؤول حماية الأطفال في مكتب اليونيسيف بعدن مجيب سلطان، بالجهود المبذولة من قبل وزارة العدل في هذا الجانب، مؤكدا دعم منظمة اليونيسيف لتعزيز نظام يضمن حماية الأطفال وتوفير حقوقهم.


المحامي

تاريخ النشر: 2022-10-09 20:37:50

الناشر/الكاتب:

البث العام – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية