بالفيديو الداخلية انتشار مكثف | جريدة الأنباء

فندق

  • قطاع الأمن الجنائي يقوم بالرصد والتعامل مع جميع البلاغات

محمد الجلاهمة

 تستمر الأجهزة الميدانية المعنية بناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ومتابعة وكيل الوزارة الفريق عصام النهام في تنفيذ خطتها الأمنية المتكاملة لمواجهة جميع السلوكيات الخاطئة وخاصة ما يتعلق منها بأعمال سرقة المنازل، وتستهدف الخطة المناطق السكنية من خلال انتشار الدوريات على مدار الساعة وتواجد نقاط التفتيش في العديد من المناطق.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان لها ان قطاع الأمن العام ممثلا في مديريات الأمن والمخافر بالتعاون مع قطاع العمليات ممثلا في الإدارة العامة لدوريات شرطة النجدة وإدارة العمليات وقطاع الأمن الجنائي ممثلة في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، تقوم بالمراقبة والرصد والتعامل مع جميع البلاغات فور ورودها لمزيد من الأمن والطمأنينة.

وأكدت ان الأمن مسؤولية الجميع ولابد من التعاون والتنسيق وسرعة تبادل المعلومة لاتخاذ القرار المناسب حيالها حتى لا نعطي الفرصة لأصحاب النفوس الضعيفة بالقيام بأعمال السرقة والسطو على المنازل.

وأشادت بكل مواطن ومقيم يتحمل مسؤوليته كاملة بالتعاون مع رجال الأمن وسرعة الإبلاغ عن أي مشاهد مشبوهة على هاتف الطوارئ (112).

واختتمت الإدارة بيانها مطالبة كل من يريد الغياب عن منزله لعدة أيام بضرورة إبلاغ مخفر المنطقة وكذلك إغلاق مصادر المياه وترك إضاءة خفيفة داخل المنزل، والاحتفاظ بالموجودات الثمينة من حلي ومجوهرات لدى البنوك، لأن ذلك يوفر الحماية ويقلل من حوادث السرقات والسطو على المنازل وارتكاب الجرائم، مشيرة إلى ضرورة التأكد من صلاحية كاميرات المراقبة داخل المنازل.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت على نطاق واسع أخبار عن تزايد جرائم السرقات والسطو على المنازل خاصة في نطاق محافظة العاصمة، كما تداول النشطاء مقاطع مصورة لأحد اللصوص وهو يتسور منزلا أشيع أنه يقع في منطقة اليرموك.

وهو ما دفع وزارة الداخلية إلى اصدار بيانها سالف الذكر.





تفاصيل الخبر من المصدر ( الانباء)

نظام الارشفة الالكترونية