بعد اتهامهم بـ”الانقلاب على الشرعية”..بنشماس يطوي الأزمة بتعيين معارضيه واحدا نائبا له وآخر على رأس المكتب الفدرالي

نظام الارشفة الالكترونية


 

وسط الأزمة الكبيرة التي يتخبط فيها حزب الأصالة والمعاصرة، خرج الحزب، اليوم الأحد، بالإعلان عن الاتفاق الذي خرجت به قيادات الحزب بعد الاجتماع المشترك للمكتب السياسي والفيدرالي، معلنين عن إلحاق الأمين العام حكيم بنشماس لمعارضيه بمؤسسات الحزب.

وأوضح بلاغ للحزب، صدر اليوم الأحد، أنه أسند رسميا مهمة نائب الأمين العام لأحمد اخشيشن، وإسناد رئاسة المكتب الفيدرالي لمحمد الحموتي، وتنصيب كل من سمير كودار نائبا أولا، ومحمد غيات نائبا ثانيا.

كما أعلن الحزب، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة تحت رئاسة أحمد اخشيشن لتدقيق وتطوير خارطة الطريق المقدمة من طرف الأمين العام عبد الحكيم بن شماش، وتشكيل لجنة مشتركة من المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي ورئاسة المجلس الوطني لتتبع تنفيذ وأجرأة خارطة الطريق.

وفيما كان بنشماس قد طالب فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، بعقد دورة للمجلس الوطني في أجل أقصاه شهر، قرر الحزب اليوم الأحد، عقد دورة المجلس الوطني خلال أبريل 2019 لمباشرة التحضير للمؤتمر الوطني الرابع، المنتظر تنظيمه في أكتوبر 2019.

يشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة يمر بأزمة تنظيمية حادة، بسبب عدم رضا عدد من القيادات عن الطريقة التي يدبر بها الأمين العام الحزب منذ تبوئه القيادة، وهي الأزمة التي وصلت إلى أعلى مستوياتها، بعدما خرج المكتب  السياسي للحزب، خلال الأسبوع الماضي، ببلاغ، اتهم فيه الأمين العام حكيم بنشماس المطالبين بإصلاحات داخل الحزب بتبني سلوك “انقلابي على الشرعية الديمقراطية”.



المحامي

2019-01-06 19:00:54 – تاريخ النشر

– اليوم 24 – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية