تأييد براءة وافد من تهمة خطف ابنيه | جريدة الأنباء


عبدالكريم أحمد

برأت محكمة الاستئناف وافدا من خطف ابنيه والمشمولين بحضانـــــة والدتهما والسفر بهما إلى مصر قاصدا قطع صلتهما عن والدتهما. وشهدت المجني عليها والدة الطفلين بأنها فوجئت بإبلاغها من جارها بقيام زوجها بخطف ابنيها واقتيادهما من المدرسة وتبين بعد تقدمها ببلاغ إلى مخفر المنطقة مغادرة زوجها وابنيها إلى جمهورية مصر العربية مؤكدة أنها حصلت على حكم قضائي بحضانة ابنيها.

فيما أنكر المتهم أمام المحكمة ما اسند إليه من اتهام، وحضرت المحامية دلال المطيري أمام محكمة الجنايات وترافعت شفاهة دافعة بانتفاء أركان الجريمة والقصد الجنائي وقدمت حافظة مستندات تضمنت «برنت» يفيد مغادرة الشاكية للكويت وشهادة تفيد بمديونية المتهم وأخرى تتضمن قيد الأولاد في مدارس مصر، مؤكدة أن موكلها يعاني من ضائقة مادية حالت دون تجديد إقامة ابنيه في الكويت وقام باصطحابهما إلى مصر تفاديا لدفع الغرامة ولاستكمال دراستهما حفاظا على مستقبلهما ورفضت زوجته المغادرة معهم، مؤكدة أن موكلها هو الولي الشرعي لابنيه وأن العلاقة الزوجية بين طرفي الدعوى كانت قائمة وقت الواقعة ولم يكن حينها قد صدر حكم بحضانة الشاكية لابنيها مما تنتفي معه أركان التهمة المسندة إلى موكلها مطالبة في ختام مرافعتها بالبراءة لموكلها.

واستجابت المحكمة للمحامية المطيري وقضت ببراءة المتهم من الاتهام المسند إليه مؤكدة في حيثيات حكمها أن من حق الأب توجيه أبنائه إلى نوع التعليم الأفضل لهما بنقلهما إلى مصر لاستكمال دراستهما لتعثره في سداد رسوم الدراسة المقررة لهما في الكويت.

وطعنت النيابة العامة والشاكية على الحكم أمام محكمة الاستئناف وتمسكت المحامية دلال المطيري بحيثيات حكم محكمة الجنايات مطالبة برفض الطعن وتأييد الحكم المستأنف وهو ما خلصت إليه المحكمة في تأييد براءة المتهم من الاتهام المسند إليه.



المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر ( الانباء)

نظام الارشفة الالكترونية