تدشين 18 مركبة متنقلة ومزودة بكاميرات لرصد مخالفات السرعة

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

دشن وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور والعمليات في وزارة الداخلية اللواء جمال الصايغ 18مركبة للضبط المروري المتنقلة المزودة بكاميرات رصد مخالفات تجاوز السرعة على الطرق الرئيسية والفرعية كما دشن نظام «point to point» على امتداد طريق العبدلي لرصد تجاوزات السرعة وسوف يبدأ العمل بتطبيقه ميدانياً يوم الأحد الموافق 20 يناير الجاري.

وقدم مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور العقيد يوسف الخده شرحاً تفصيلياً للحضور عن مركبات الضبط المروري المتنقلة وكيفية رصدها لمخالفات السرعة سواء من وضع الحركة أو الثبات وكيفية التقاط أرقام ولوحات المركبات المتجاوزة للسرعة المحددة سواء من الأمام أو الخلف، كما قدم شرحاً عن نظام كاميرات «point to point» وكيفية رصدها وتصويرها جميع المركبات الداخلة والخارجة من وإلى الطريق ورقم اللوحة والتاريخ والوقت وكيفية مخالفة من يقوم بتجاوز السرعة المحددة وقطع المسافة في زمن أقل.
وأوضح أن تدشين نظام «point to point» على طريق العبدلي يبدأ من الكيلو صفر إلى الكيلو 80، منوهاً أن تم تزويد الطريق بـ «4» نقاط في كل اتجاه لرصد أي تجاوز، وتتميز هذه الكاميرات بأنها تقوم بتصوير أي مركبة متجاوزة للسرعة من دون فلاش.
ومن جهته أكد اللواء الصايغ أن الإدارة العامة للمرور تبذل كافة الجهود لمواكبة منظومة التطوير بهدف حماية مستخدمي الطرق وضبط الحركة المرورية وتقليص الحوادث ومن ثم الوفيات الناجمة عنها.
منوهاً إلى أن الإدارة العامة للمرور قامت بتدشين عمل سيارات كاميرات الضبط المروري المتنقلة بعد النقلة النوعية التي شهدتها حيث تم تحديث المركبات بموديلات حديثة ونوعيات جديدة، مشيراً إلى أن الهدف من نشر هذه المركبات على الطرق حماية مستخدمي الطريق وضبط المخالفين.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية