ترحيل 29 ألف وافد في 2017 – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية




محمد إبراهيم|

كشف مصدر أمني مطلع لـ القبس، أن الأجهزة الأمنية رحّلت نحو 29 ألف وافد خلال العام الماضي 2017، بما يعادل إبعاد 80 شخصاً كل يوم.
وقال المصدر «إن وتيرة الإبعاد أصبحت سريعة جداً على عكس السابق»، مؤكداً أن أي شخص يُوضع في سجن الإبعاد لا يمكث أكثر من أسبوع، بحسب حجز تذكرة السفر والانتهاء من الأوراق الخاصة به.
وأوضح أن «أسباب الإبعاد تتلخص في مخالفة قانون الإقامة والعمل، والتورط في قضايا جنائية»، لا سيما مخالفة قواعد المرور أو ارتكاب جنح أو جرائم، لافتا إلى أن هناك كفلاء متعاونين مع الإدارة وتُحجز التذكرة من مكاتب الطيران الموجودة في السجن، ويجري «التسفير» بعد ثلاثة أيام كحد أقصى من تاريخ الحجز.
وبيّن أن هناك وافدين يمكثون لمدة شهر او شهرين بسبب القضايا المالية التي صدرت ضدهم، ويكون مكوثهم بسبب موعد جلسات المحكمة.
وعن جنسيات المُبعدين، أوضح المصدر ان أبناء الجالية الهندية في الصدارة، ثم الجالية المصرية، فالفلبينية، والأثيوبية، والبنغالية خامسا، والسريلانكية سادسا.
وأشار المصدر إلى أن عملية تطوير إدارة سجن الإبعاد حققت نجاحاً كبيراً في القضاء على الفوضى وتزايد أعداد المحتجزين بما لا يتناسب مع الجو الصحي ويكون سبباً في انتشار الأمراض داخل عنابر السجن.


المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية