تعاملنا مع 200 بلاغ – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


محمد إبراهيم –

أعلنت الادارة العامة للاطفاء انها تعاملت مع 200 بلاغ خلال هطول الامطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أمس وأول من أمس، وجرى التعامل معها جميعاً دون وقوع اصابات خطيرة.
وكانت معظم البلاغات احتجاز اشخاص في مركباتهم بالطرق المختلفة، وبلاغات غرق سراديب منازل، واشخاص محتجزين، إضافة الى حوادث تماس كهربائي نتيجة لملامسة مياه الامطار لكيبل الكهرباء، فضلاً عن حوادث سقوط اشجار ومظلات وتعطل مصاعد.
واوضح المدير العام للادارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد في تصريح صحافي أنه جرى تطبيق خطة الطوارئ المعدة مسبقاً لمثل هذه الحالات، مشيراً الى انه جرى استخدام الزوارق والآليات ومضخات سحب المياه في معظم بلاغات الانقاذ، التي تنوعت ما بين تماسٍ كهربائي وعمليات انقاذ لأشخاص علقت مركباتهم في تجمعات مياه الأمطار، اضافة الى غرق بعض سراديب المنازل، مؤكدًا عدم وجود أي اصابات.
واكد الفريق المكراد ان فرق الاطفاء في حالة استنفار حاليا لتلبية الحوادث والبلاغات الواردة اليها، داعيًا المواطنين والمقيمين الى عدم الخروج الا في حالات الضرورة بسبب تجمُّع المياه في الطرق، مشيرًا الى أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح يتواجد في غرفة العمليات لمتابعة جهود رجال الإطفاء خلال هذه الفترة.

إصابة 5 مواطنات في حريق منزل
أصيبت 5 مواطنات بحروق متفرقة إثر حريق اندلع في منزلهن بمنطقة جابر الأحمد أول من أمس.
وكان بلاغ قد ورد إلى مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء بالحريق، فتم توجيه فرق الإطفاء من مركزى الدوحة والتحرير بقيادة المقدم أحمد ضاوي والنقيب أحمد طامي. وأسفر الحادث عن إصابة 5 مواطنات نتيجة لقفزهن من الدور الأول بعد أن انتشرت النيران في المنزل، وسلمت فرق الإطفاء المصابات إلى الطوارئ الطبية، وجرى نقلهن إلى مستشفى الجهراء لمتابعة علاجهن، ومن ثم باشرت فرق الإطفاء عملية اخماد الحريق الذي نشب في صالة الدور الأرضي، ومن ثم انتشر في أرجاء المنزل، وجارٍ التحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

.. والداخلية تلقّت 1500 بلاغ

تعاملت فرق وزارة الداخلية وأجهزتها المختلفة مع 1500 بلاغ عن حالات مرضية وحرائق وسقوط اشجار ومظلات على المركبات.
ولفتت الوزارة في بيان لها امس الى انه تم التعامل معها جميعا بمشاركة عدة جهات مختصة، وهي الجيش، وهيئة الطرق، والدفاع المدني، وفرق المرور والنجدة والأمن العام، وخفر السواحل، والطيران المدني، ووزارة الاشغال، والادارة العامة للاطفاء.
واكدت أن الأجهزة الأمنية استعدت مبكراً لمواجهة أي طارئ، وأن غرفة عمليات هاتف الطوارئ «112» مستعدة لتلقي أي بلاغ على مدار الساعة للتعامل معه.
ولفتت الى انه جرى اتخاذ العديد من الإجراءات الميدانية، واعداد خطة متكامله لكيفية التعامل الفوري مع البلاغات التي وصلت إلى أكثر من ألف بلاغ تم تحويلها إلى جهات الاختصاص.
واشارت الى عدة تدابير تم اتخاذها من جانب الجهات المختصة لمواجهة الآثار الناجمة عن هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية، ومنها انتشار فرق الدفاع المدني ودوريات المرور والامن العام والإدارة العامة لشرطة النجدة على جميع المحاور والطرق الرئيسية والفرعية على مدار الساعة لتقديم المساعدات الأمنية والمرورية والإنسانية. (كونا)

المبارك والجراح يستمعان إلى شرح عن الحدث من النهام

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية