تميّز كبير لمنتسبي قواتنا في كلية «ناتو» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية




أثنى سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد، على مستوى التحصيل والأداء المتميز للكوادر الكويتية من منتسبي القوات المسلحة بدورات كلية دفاع حلف شمال الاطلسي (ناتو) لتأهيل القادة.
وأعرب الخالد في حفل تخرج منتسبي (دورة الدراسات العليا 131) بين كبار الضيوف وقيادات عسكرية إيطالية عن مشاعر الاعتزاز والفخر بحضوره تخرج منتسبين كويتيين في هذه الكلية الرفيعة على مدى الدورات المتتابعة لما يحققه ضباط قواتنا المسلحة من نجاح وتميز والتزام يليق بالعسكرية الكويتية.
وتقدم بالشكر الى قائدة كلية دفاع (الناتو) والى القائمين على هذه الدورات لما يبدونه من اهتمام واضح بمنتسبي الكويت، ما يعكس علاقة التعاون الوطيدة التي ترسخت بين الكلية والكويت ممثلة في جهاز الأمن الوطني.
ونوه بالتعاون العلمي المثمر مع كلية الشرق الأوسط المنبثقة عن كلية دفاع الحلف و«ما بلغه هذا التعاون بفضل جهود رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر الصباح، الذي ضمته الكلية لمجلسها الاستشاري تقديرا لرؤيته ودور الكويت الاستراتيجي في الأمن الاقليمي».
وشدد الخالد على أهمية دورات الكلية في تعزيز مهنية الكوادر الوطنية، تماشيا مع مشاركة الكويت الفاعلة في الحوار والتعاون الايجابي مع المنظمات الدولية ومنها (الناتو) لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار الاقليمي والعالمي.
بدورها هنأت قائدة الكلية الجنرال وايتكروس الخريج الكويتي وباقي المتخرجين بما حققوه من انجازات ملحوظة من خلال التحاقهم بدورة الدراسات العليا للقادة، مشددة على أهمية ما تقدمه من تعليم استراتيجي رفيع المستوى من خبرات حلف (الناتو).
وأعربت عن ثقتها باستفادة كل خريج من تجربته في الدورة ليعود الى وطنه ليتقلد مزيدا من المسؤوليات أو المناصب الدولية متسلحا بالكفاءات والمهارات الإضافية التي من شأنها أن «تساعد على الإدارة الأفضل للاختلافات في بيئة متعددة الجنسيات بوعي ثقافي وقدرة أكبر على التواصل والتفاوض».
وضمت الدفعة الجديدة من خريجي دورة الدراسات الاستراتيجية العسكرية الضابط الكويتي العقيد ركن رائد السكران، ضمن منتسبي الدول المشاركة في دورات الكلية للدراسات العسكرية والدبلوماسية المتقدمة. (كونا)


المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية