خليل أبل: سؤال برلماني إلى وزير الشباب

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

حكم عبدالمولى|
اعلن الدكتور خليل ابل، عضو مجلس الامة، عن توجيه سؤال برلماني عاجل الى وزير التجارة والصناعة، زير الدولة لشؤون الشباب، خالد الروضان، عن سبب تأخير اجراء انتخابات مجالس ادارات الاندية الرياضية.
جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها ديوان كويتاوي، أول من امس، في ديوانية المحامي حمد صالح الرومي، التي حاضر فيه ايضا الاعلامي مطلق نصار، والصحافي ماجد المهندي، وادارها صبري بوعباس، رئيس اللجنة الثقافية بديوان كويتاوي.
واضاف النائب خليل ابل، ان الاسئلة التي ستوجه الى وزير الشباب تتركز على الاجراءات التي اتخذها لتنفيذ قانون الرياضة وتفعيل مواده خاصة، مشيرا الى علمه ان خلو منصب المدير العام للهيئة العامة للرياضة كان سببا في عدم اجراء انتخابات مجالس الاندية في الفترة الماضية، والآن وبعد تعيين الدكتور حمود فليطح، في هذا المنصب ليس هناك مايمنع من اجرائها، موضحا ان الشق التشريعي بمجلس الامة المتمثل في اصدار قانون الرياضة الجديد ادى واجباته تجاه الرياضة والذى اثمر عن رفع الايقاف عن النشاط الدولي للكرة الكويتية. والآن على الحكومة والمؤسسات تطبيق بقية مواد القانون الذي ينص ايضا على اصدار اتحاد الرياضة للجميع واتحاد الرياضة المدرسية، لكن يبدو ان الحكومة ليس عندها رؤية استراتيجية لفهم المطلوب منها.
ونوه النائب خليل ابل، ان رفع الايقاف عن الكرة ليس كافيا، وسيقوم مجلس الامة بواجباته الرقابية من اجل تصحيح المسار الرياضي الذي يحتاج الى المزيد من الوقت، مشيرا الى ان مجلس الامة بصدد التصويت على القانون الجديد الخاص بقضية الاحتراف الكلي الرياضي وخصخصة الرياضة والمنشطات الرياضية ووضع آليه جديدة لتطوير الرياضية لمواكبة الجيل الحالي من الشباب الذي تغير عن الجيل الماضي نتيجة التقنيات ووسائل الاتصالات الحديثة وعلى الحكومة تغيير مفهومها للرياضة، مشيرا الى ان البيئة التشريعية جاهزة، لكن يبدو ان عمل الحكومة بطيء في تنفيذ القانون الرياضي.

نصار: فوضى في الرياضة
اكد الاعلامي مطلق نصار، ان الرياضة ليست للتنافس فقط ولكن هناك رياضة للجميع، وهي جزء هام للمجتمع يجب الاهتمام بها، مشيرا الى ان الرياضة في المدارس ومراكز الشباب تراجعت في السنوات الماضية عن اداء دورها بعد ان كان لدينا اقوى دوري مدارس في الخليج، وايضا دوري نسائي في فترة السبعينيات، ولكن للاسف ساهمت الاندية الرياضية في تراجع الرياضة التي وصلت الى مرحلة الفوضى.
وطالب نصار بضرورة وضع خطة ثابته للرياضة على مستوى الاندية والاتحادات الرياضية لا تتغير بالاشخاص، وضرورة تشكيل مجلس الهيئة العامة للرياضة من اصحاب الخبرات الرياضية، والابتعاد عن المحسوبية والمجاملات، بعد ان تسببت المحسوبية والمجاملات وابتعاد الكفاءات في تخريب الرياضة.
وتساءل نصار لماذا لم يحال اعضاء الاتحادات الرياضية التي تم حلها بسبب المخالفات المالية الى النيابة العامة للتحقيق معهم.
واشاد نصار بمشروع عيالنا املنا ومراكز التدريب التي تقام للعام الثاني على التوالي بشراكة بين وزارة التربية والهيئة العامة للرياضة.

المهندي: لدينا مبدعون رياضياً.. ولكن
قال ماجد المهندي، ان الكويت مليئة بالمبدعين والمواهب، لكن ينقصنا منظمومة ادارية ناجحة نستطيع استغلالها من خلال وضع استراتيجية بعقول اكاديمية لتنمية وتطوير الرياضة، وعلينا الاستعانة بتجربة قطر والامارات الناجحة في تطوير الرياضة ونقلها الى الكويت، خاصة ان لدينا بيئة خصبة مؤهلة لعودة الريادة الرياضية من جديد.
وذكر المهندي ان ممارسة الرياضة للجميع في قطر، وحرص الرياضة على تشجيعها تسبب في انخفاض معدلات امراض السكري والسمنة.



المصدر.. القبس

نظام الارشفة الالكترونية