رئاسة الأركان تشهد العرض الجوي لطائرات «يوروفايتر» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


أقامت رئاسة الأركان العامة للجيش، اليوم الأحد، عرضاً جوياً لفريق القوات الجوية الإيطالية «الأسهم ثلاثية الألوان»، على شاطئ الخليج العربي، بجانب أبراج الكويت.
وقال مدير مديرية العمليات بالقوه الجوية العميد ركن طيار سيف الحسيني، في تصريح صحفي، عقب تقديم القوة الجوية الإيطالية لعرضين جويين، الأول لطائرة «يورفايتر»، والثاني لفريق القوة الجوية الإيطالية الاستعراضي «الأسهم ثلاثية الألوان» .
وأضاف أنه حضر العرض رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق ركن خالد الخضر، ومساعد رئيس الأركان الفريق ركن عبدالله النواف الصباح، وكبار قيادات الجيش، وأعضاء المجلس الأعلى للدفاع.
وأشار الحسيني، إلى أن القوة الجوية الكويتية سوف تتسلم الدفعة الأولى من طائرات «يورو فايتر» الأوروبية مطلع العام 2020، لافتا إلى أن عدد الطائرات التي سوف تقتنيها القوة الجوية الكويتية من هذا النوع يبلغ 28 طائرة تسلم على عدة مراحل.
وأضاف ان هذا العرض يأتي ضمن فعاليات الأسبوع العسكري الإيطالي المقام في دولة الكويت والذي يتخلله العديد من الفعاليات والاجتماعات العسكرية بين الجانبين، موضحا أن هذا العرض أقيم في مملكة البحرين الشقيقة ومن ثم دولة قطر الشقيقة.
وأوضح الحسيني أن القوة الجوية الكويتية بدأت تقتطف ثمار كلية أحمد الجابر الجوية في تأهيل الطيارين وفنيي الطيران الكويتيين، مشيراً إلى أن صفقة «اليورو فايتر» تتضمن تدريب الطيارين والكوادر الفنية في كل ما يتعلق بالطائرة.

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية