سقوط تشكيل ثلاثي تخصص في سرقة | جريدة الأنباء

فندق

محمد الجلاهمة

في إطار جهود قطاع الأمن الجنائي لبسط مظلة الأمن والأمان وضبط الخارجين والمطلوبين ومكافحة الجريمة بكل أشكالها، تمكنت إدارة مباحث العاصمة بالإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط تشكيل عصابي متخصص في سرقة المنازل في منطقة اليرموك.

وأشارت الإدارة إلى أن مكتب مباحث الروضة تلقى عدة بلاغات عن سرقات للمنازل في منطقة اليرموك، حيث اتضح من هذه البلاغات قيام الجاني بتسلق الجدران وعبور الملاحق الخلفية للمنازل والدخول عبر النوافذ المفتوحة وسرقة محتويات تلك المنازل.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحرّ من رجال المباحث في المناطق المجاورة وأسفرت تلك الجهود عن تحديد هوية المتهم الأول، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم ضبطه بمسكنه بمنطقة جليب الشيوخ وبتفتيشه تم العثور على كمية من المجوهرات المسروقة ومبالغ مالية وبمواجهته بالأدلة اعترف بارتكابه جميع جرائم السرقة في منطقة اليرموك، كما أقر بأنه تخلص من الملابس التي يستخدمها في عمليات السرقة بعد انتشار صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرشد عن المتهم الثاني الذي يخفي لديه مجموعة من المجوهرات وتم ضبطه وأقر بمكان اخفائه للمسروقات بمنزله.

وخلال التحقيقات اعترف المتهم الأول على شريكه في عملية السرقة الأخيرة وهو المتهم الثالث الذي كان ينتظره خارج المنطقة ويعلم بأمر السرقة.

وتمت إحالة المتهمين الاول والثاني إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وجار ضبط المتهم الثالث.

واكدت الإدارة ان قطاع الأمن الجنائي يتصدى بكل حزم وشدة لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون أو ارتكاب جرائم.





تفاصيل الخبر من المصدر ( الانباء)

نظام الارشفة الالكترونية