ضبط مزوري معاملات.. وآسيوية تُهرّب الخادمات – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

أحمد العنزي|

تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة (إدارة البحث والتحري) من القبض على وافدَين من جنسية آسيوية أحدهما عامل نظافة (في إدارة العمل) والآخر مندوب لإحدى الشركات يقومان بتزوير المعاملات لقاء مبالغ مالية.
وكانت معلومات وردت إلى الإدارة بأن عامل نظافة في إدارة عمل محافظة الفروانية يقوم بإنجاز معاملات بطرق غير قانونية ويتقاضى مبالغ كبيرة، وبعد أخذ الإجراء القانوني تم القبض عليه وزميله وبحوزتهما معاملة طلب تعديل مهنة وطلب إذن تحويل عمل على شركة المندوب. وباستدعاء كفيل المتهمين أقر بعدم علمه بالأمر، وأحيلا إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
ومن جانب آخر، وضمن حملاتها الأمنية المتلاحقة لضبط مخالفي الإقامة نفذت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة حملة على منطقة الضجيج أسفرت عن ضبط 59 مخالفاً لقانون الإقامة وأحيلوا إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم.
وفي قضية أخرى تمكنت المباحث من إلقاء القبض على وافدة آسيوية تقوم بتهريب العاملات من كفلائهن، ومن ثم تقوم بتشغيلهن باليوم بمقابل مادي. وكانت بلاغات وشكاوى من مواطنين تفيد بأن هناك عاملة تقوم بتحريض العاملات على الهرب وتشغيلهن مقابل 200 دينار شهرياً، وعليه قامت إدارة الخدمات المالية والإدارية بإجراء البحث والتحري التي أثبتت صحة ذلك وتم عمل كمين للمتهمة، وذلك بالاتفاق معها بجلب عاملتين للعمل بالنظام اليومي، وبعد أخذ الإجراءات القانونية تم القبض عليهن وأحلن إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.





تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية