ضبط مكتب وهمي للعمالة المنزلية

نظام الارشفة الالكترونية

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة (إدارة البحث والتحري) تمكنت من ضبط مكتب وهمي للعمالة المنزلية يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين من خلال الاتفاق معهم على توفير العمالة المنزلية لهم.

وفي التفاصيل فقد وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد بقيام أشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين من خلال إدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية، حيث يقوم هؤلاء بإعطائهم سندات قبض وإيهامهم بأنهم يعملون في مكتب مرخص للعمالة المنزلية وهم في الحقيقة مكتب وهمي.

وأوضحت الإدارة انه وبعد التأكد من صحة المعلومة واتخاذ الاجراء القانوني اللازم تم ضبط 10مخالفين من الجنسية الاسيوية وعثر بحوزتهم على سندات القبض الوهمية.

وأشارت الإدارة انه لدى التدقيق على بيانات المتهمين تبين بأن جميعهم مخالفين لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب ومطلوبين على ذمة قضايا أخرى وانهم يعملون بنظام اليومية وغير تابعين لمكتب مرخص بشكل قانوني، وتم إحالتهم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

كما تمكنت الادارة ضمن جهودها من ضبط خمسة آسيويين بحوزتهم خمور بجانب مخالفتهم لقانون الإقامة.

وفي التفاصيل فقد وردت معلومات تفيد بقيام المتهمين بالاتجار في الخمور، وبناء عليه قامت إدارة البحث والتحري بعمل التحريات وجمع المعلومات اللازمة نحوهم واتخاذ الإجراء القانوني اللازم وتم ضبط المتهمين.

كما القت الإدارة القبض على شخص من الجنسية الآسيوية لمخالفته قانون الإقامة، وقد تم إحالة جميع المضبوطين والمخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحوهم.

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية