ضبط «نصاب» أفريقي بماكينة دولارات مزيفة – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

محمد إبراهيم |
ضبط رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية «نصابا أفريقياً» بماكينة دولارات مزيفة يوهم ضحاياه ببيع الدولارات أقل كثيراً من قيمتها الحقيقية، ولا يقبل التعامل مع الزبائن بأقل من 30 ألف دينار.
وتبين ان المتهم الأفريقي استطاع النصب على حوالي 10 مواطنين.
وقال مصدر امني ان إدارة جرائم المال التابعة للمباحث الجنائية تلقت العديد من الشكاوى خلال الفترة الأخيرة من ضحايا النصاب، وجميعهم مواطنون، وعليه تم رصده ومتابعته وعمل كمين له.
واضاف المصدر ان رجال المباحث احالوه الى مكتب التحقيق، وبمواجهته أقر بعملية النصب، موضحا ان عدد زبائنه تجاوز الـ 10 مواطنين، كما اعترف بأنه كان من المفروض أن يغادر البلاد قبل يومين من ضبطه، لكن الطمع دفعه للإيقاع بمزيد من الضحايا.
واوضح المصدر ان المتهم كان يعرض على زبائنه بيع الألف دولار مقابل 150 دينارا كويتيا، وفي حال الاتفاق على الصفقة يقوم المحتال بالانتقال لمكان الشاري ومعه ماكينة الدولارات ويقوم بملئها بالأوراق السوداء ويتركها لمدة عشر دقائق ثم يشغل الماكينة وتخرج من الجهة الأخرى الدولارات.
وتبين ان الأفريقي كان يضع بالماكينة أوراقا صحيحة من فئة 100 دولار وبعد مضي 10 دقائق يقوم بضغط زر وتخرج الـ 100 دولار الحقيقية ويشترط على الشاري بأن يذهب للصرافين للتأكد من صحتها وبعد إقناع ضحيته يقوم الأفريقي بترك الماكينة لدى الشاري، ويترك معه عددا من الأوراق السوداء.
وأفاد أنه كان يحذر الضحية بألا يأخذ من الماكينة أكثر من 3 آلاف دولار فقط كل يوم بحجة ان الماكينة لا تتحمل أكثر من ذلك، ويأخذ منه قيمة الدولارات المزيفة وفقا للاتفاق ثم يختفي تماما.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية