علاقة قوية بين مسلمي وأقباط قنا وندعوا أن تمر الاعياد بسلام

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

قال الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، بمحافظة قنا، في تصريحات لـ”الفجر”، إن هناك علاقة قوية تعكس روح التسامح بين المسلمين والأقباط تدل على عمق العلاقات بين جميع أطياف المحافظة.

وأشار إلى أن القيادات الأمنية فرضت كامل سيطرتها حول دور العبادة، وسط تنسيق كامل مع أمن الكنيسة، مشيرًا إلى أن مصر بلد الأمن والأمان، متمنيًا أن تمر الأعياد بخير على كل ربوع الوطن.

فيما رفعت مديرية أمن قنا، من تكثيفها الامني أمام دور العبادة المسيحية، بجميع مراكز قنا، تزامنًا مع الاحتفالات بأعياد الميلاد، وعلى خلفية انفجار عبوة ناسفة في كنيسة العذراء وأبو سفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، وأسفرت عن استشهاد ضابط المفرقعات.

وقال مصدر أمني مسؤول في تصريحات خاصة لـ”ألفجر”، إن الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط كافة الطرق الزراعية والصحراوية، والطرق المتاخمة في الزراعات، وشنت حملات مكثفة بالبؤر الإجرامية لضبط الخارجين عن القانون، وضبط حاملي الأسلحة الغير مرخصة. 

وتابع أنه تم وضع خطة أمنية محكمة، استعدادًا لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد المجيد بالمحافظة، وتأمين 64 دار عبادة مسيحية.

وشدد على ضرورة اليقظة التامة من جميع قوات وأفراد التأمين وتمشيط محيط الخدمات الأمنية، وتوسيع دائرة الاشتباه مع الالتزام بالخطة الأمنية التى وضعت لتأمين الكنائس.





2019-01-06 15:12:03 – تاريخ النشر

– محافظات – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية